الرباط تحتضن مهرجان "جدار.. لوحات الشارع"

الأحد 15 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنظم جمعية البولفار النسخة الرابعة لمهرجان "جدار"، بتنسيق مع المؤسسة الوطنية للمتاحف بمدينة الرباط البولفار في الفترة من بين 16 و 22 أبريل الجاري بحيث ستتحول المدينة الى إلى فضاء للإبداع في الهواء الطلق.

سيتم إنجاز 11 لوحة جدارية ضخمة من قبل 11 فنانا من المغرب وإسبانيا واليابان والمكسيك وبولونيا واليونان والبيرو، سترسي جسورا للتواصل بين المجال الحضري والممارسات الفنية.
وهكذا، من "باب الأحد" إلى "حي النهضة" مرورا بالطريق الساحلي أو "شارع المجد"، ستصبح جدران الرباط في شكل اخر مغاير عما كانت عليه في السابق  بفضل لوحات الفنانين، خاصة الفنانين الضيوف مثل ساينر ديسيرتور من بولونيا، وميلو كوريش من البيرو وزوير من الأرجنتين وأمايا ونيلو من فرنسا، وأرازولا ومورو وان من اسبانيا، وديميتريس تاكسيس من اليونان، ومينا حمادة من اليابان، وإرامو سمير من المغرب.
وتتضمن فعاليات هذه التظاهرة الفنية أيضا إنجاز جدارية جماعية تحت إشراف الفنان المكسيكي ديرزو أوزالا، ويتعلق الأمر بتكوين أولي في مجال إنجاز الجداريات موجه إلى فناني الشوارع الطموحين وطلبة مدارس الفن في المغرب، بالإضافة إلى برمجة خاصة حيث سيغادر ثلاثة فنانين منصاتهم لمقابلة الطلبة والجمهور العريض، بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية. ويتعلق الأمر بثلاث فئات رئيسية ستكون فرصة للتبادل مع الفنانين مينا حمادة، ونيليو وغزلان أكزناي.

 

فاطمة الزهراء صامت

تعليقات الزوّار (0)