أكادير .. المهرجان الدولي لفنون المسرح وفنون الخشبة

الأحد 15 أبريل 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت ( صحافية متدربة)

تنظم " جمعية ياله للفن " و"المبادرة الثقافية "بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير و بدعم من وزارة الثقافة بأكادير، ولاية جهة سوس ماسة، مجلس جهة سوس ماسة، و المجلس الجهوي لسياحة الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بمدينة أكادير تحت شعار "المسرح للجميع" بحيث هذا الشعار يسند إلى اعتبار المسرح " وسيلة للتواصل بين مختلف الاعمار، وفرصة سانحة لتبادل التجارب و الخبرات في المجال المسرحي و الفنون الاخرى كالرقص، الموسيقى و فنون السرك"، وسيكون ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و21 أبريل الجاري .

سيعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية عربية ووطنية ومحلية، إلى جانب حضور نخبة من الفنانين والمبدعين في مجال المسرح وفنون الخشبة، الذين ينتسبون إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، فضلا عن مشاركة نظرائهم المغاربة.

كما أن هذه الدورة للمهرجان ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية والورشات الفنية لفائدة الشباب يؤطرها أخصائيون وتقنيون، إضافة الى تنظيم "ماستر كلاص"، وعقد لقاءات بين فنانين محترفين ومنتجين ومدراء للمهرجانات وإعلاميين .

وستنظم دورة هذه السنة بتنظيم قافلة مسرحية حيث ستتنقل فرقة مسرحية بين عدد من المناطق بجهة سوس ماسة، وذلك من أجل تنظيم ورشات تكوينية لفائدة شباب وأطفال المنطقة، علاوة عن إمتاعهم بعروض مسرحية.

كما عرف برنامج المهرجان تقديم 12 عرضا مسرحيا متنوعا تتوزع بين عروض الشارع وعروض الخشبة، ورشات تكوينية في مواضيع تخص المسرح وفنون الخشبة، وتكريم وجوه فنية مسرحية بينها زهور السليماني، عبد القادر عبابو وعبدالكريم برشيد.

وتجدر الاشارة الى أن الدورة الأولى من المهرجان تميزت بنوعية البرنامج وونظمت مائدة مستديرة حول موضوع "واش الفنان يمكن يعيش بالمسرح"، والتي عرفت حضور مختصين وباحثين في المسرح وممثلي بعض القطاعات الوزارية المختصة".

تعليقات الزوّار (0)