مجتمع

تغييرات جوهوية في مناصب المسؤولية بأكاديمية جهة فاس

محمد المتقي الاحد 15 أبريل 2018
unnamed-1
unnamed-1

 

AHDATH.INFO

كلف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، محمد الغوري بتسيير شؤون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس - مكناس في انتظار الإعلان عن تعيين مدير جديد للأكاديمية.

ويأتي تعيين الغوري و هو من الأطر الشابة و يشغل منصب رئيس قسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية ذاتها خلفا للمدير السابق محمد دالي الذي تم تعيينه في منصب مدير التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي بوزارة التربية الوطنية خلال أشغال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 5 أبريل 2018.

و كان محمد دالي أعفي من منصبه كمدير للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان على عهد محمد حصاد بطلب منه لكنه ظل يزاول مهامه إلى غاية تعيينه في منصبه الجديد .

إلى ذلك تشهد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس تغييرات جوهرية على مستوى العديد من المسؤوليات، تهم رؤساء مجموعة من المصالح الهامة بالأكاديمية والتي لها ارتباط مباشر بتدبير الشأن التربوي بالجهة، بعد ان ظلت شاغرة عقب إحالة المسؤولين السابقين عنها على المعاش أو تحمل مسؤوليات أخرى.

ويظهر من خلال التعيينات الأخيرة أن كل المسؤولين الجدد هم أطر شابة تحملت هذه المسؤولية لأول مرة بالأكاديمية.

وهكذا تم تعيين حسن العيساتي رئيسا لمصلحة التخطيط والخريطة المدرسية وهو من الأطر الشابة بالقطاع، فيما تم تعيين محمد حابا رئيسا لمصلحة الشؤون التربوية بالأكاديمية قادما إليها من مديرية بولمان حيث كام يشغل رئيس مصلحة الشؤون التربوية ، لتنظاف هذه التعيينات إلى أخرى سبق وان شغلتها أطرا شابة بمصالح الأكاديمة .

وتجدر الإشار ة إلى ان سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية ، كان ألغى نتائج الإنتقاء الأولى للمترشحين لمنصب مديري خمس اكاديميات التي كان أعلن عنها في عهد الوزير محمد حصاد، ليعاد فتح باب الترشيح لهذه المناصب على عهد الوزير الحالي سعيد أمزازي عقب توليه هذا القطاع في حكومة العثماني.

ليتم الإعلان عن مجموعة من الأسماء المترشحة بما فيها أسماء كانت أفرزتها عملية الإنتقاء الأولي في عهذ الوزير حصاد ،ومنها أكاديمية جهة فاس - مكناس حيث خضع المترشحون للمقابلة يوم 6 من شهر ابريل الجاري في انتظار الإعلان عن الأسماء الفئزة التي ستتحمل مسؤولية مديري الأكاديمات الخمس .