رياضة

وزارة الشباب تستدعي بلماحي للتحقيق والدراجون يعقدون ندوة صحفية

أحداث.أنفو الاثنين 16 أبريل 2018
maroc
maroc

AHDATH.INFO

قررت مديرية الرياضة التابعة لوزارة الشباب والرياضة فتح تحقيق على خلفية انسحاب دراجي المنتخب الوطني من طواف المغرب في نسخته 31 يوم الجمعة الماضية خلال المرحلة الثامنة حيث استدعت محمد بلماحي رئيس جامعة الدراجات للاستماع إليه والتعجيل بحضوره اليوم في الساعة العاشرة صباحا.

من جهة ثانية، قرر دراجو المنتخبين المغربيين للدراجات (أ) و (ب) المنسحبين من طواف المغرب للدراجات، قبل انطلاق مرحلته الثامنة، عقد ندوة صحافية، عشية اليوم الاثنين، بمقر الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام بمدينة الجديدة بداية من الساعة الخامسة.

ويهدف عناصر المنتخب من خلال عقد هذه الندوة توضيح العديد من الاشياء، التي يعتبرونها مغالطات خلفيات و أسباب الانسحاب و المشاكل التي يعانون منها منذ سنين، دون أن تستجيب الجامعة لمطالبهم.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد أوقفت الدراجين الذين انسحبوا، وذلك خلال ندوة صحفية كان المكتب الفدرالي للدراجات يوم الجمعة الماضي بمدينة آسفي.

وكان المنتخب الوطني المتكون من 11 دراجا يمثلون المنتخب الوطني الأول (ستة عناصر) والمنتخب الجهوي (خمسة عناصر) قد امتنع من خوض منافسات المرحلة الثامنة التي ربطت اليوم بين مدينتي أكادير والصويرة على مسافة 166 كلم بسبب التهميش والإهمال الذي يتعرض له، وعدم توفير أبسط اللوازم الضرورية لإجراء هذا الطواف في ظروف جيدة حسب تصريحاتهم.