الرباط تحتضن الأسبوع الثالث للغة الثالثة

الإثنين 16 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

ينظم معهد (سيرفانتيس) بالرباط وسفارة إسبانيا بالمغرب المؤتمر الثالث للغة الاسبانية كلغة أجنبية في المغرب العربي والذي يمتد لمدة أسبوع بأكمله، أي في الفترة من 23 إلى 27 أبريل الجاري بالرباط، الأسبوع الثالث للغة الإسبانية بالمغرب.

وأوضحت سفارة إسبانيا بالمغرب أن هذا الحدث، الذي ينظم بتعاون مع جامعة محمد الخامس بالرباط، وسفارات البلدان الناطقة باللغة الإسبانية بالمغرب، يتيح فرصة التعرف على إمكانيات هذه اللغة من طرف أخصائيين مغاربة وأجانب.

وسيتم افتتاح هذا الأسبوع يوم الاثنين 23 أبريل بمعهد (سيرفانتيس) بالرباط، بحضور أعضاء في الحكومة المغربية وأعضاء السلك الدبلوماسي للبلدان الناطقة بالإسبانية كضيوف شرف، وسيعقبه، بالخصوص، تنظيم معارض بيبليوغرافية حول اللغة الإسبانية.

وستتطرق مناقشات يوم الثلاثاء 24 أبريل لموضوع حضور اللغة الإسبانية في المغرب والعالم، فيما ستتركز في يوم 25 أبريل حول الأدب المغربي باللغة الإسبانية، ومستقبل اللغة الإسبانية في المغرب، وسيختتم هذا الأسبوع يوم الجمعة 27 أبريل بعرض فيلم يليه حفل بالمناسبة.

وتشكل الإسبانية، اللغة الرسمية ب21 بلدا، حيث يتحدث بها أزيد من 550 مليون شخص حول العالم، ويدرسها أزيد من 21 مليون تلميذ كلغة أجنبية.

وللإشارة فان المغرب يعتبر ثاني بلد في العالم بعد البرازيل من حيث عدد معاهد "سيرفانتيس"، إذ يتوفر على ستة مراكز بكل من مدينة الدار البيضاء وفاس ومراكش والرباط وطنجة وتطوان.

وتجدر الاشارة أن المملكة المغربية تحتل المرتبة الأولى عالميا في ترتيب حجم الأنشطة الأكاديمية التي تنظم كل سنة.

 

تعليقات الزوّار (0)