ربيع موسيقى الاليزيه بالصويرة .. 12 حفلا لعشاق الموسيقى الكلاسيكية

الإثنين 16 أبريل 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تحتضن مدينة الصويرة الدورة الثامنة عشر لربيع موسيقى الاليزيه في الفترة الممتدة ما بين 26 و29 أبريل الجاري، و تتميز هذه الدورة بتقديم 12 حفلا موسيقيا كلاسيكيا، كما يتضمن برنامج الدورة صبيحة للمواهب الشابة مع صغار البرنامج السوسيو ثقافي والجولة الموسيقية بالمدينة القديمة للصويرة .

وتخصص دورة هذه السنة لأعمال الفنان الموسيقي الألماني يوهان برامس، من أجل أن تكتشف ساكنة المدينة لابداعات هذا الفنان خاصة سمفونيته الأولى، ورباعيته على الأوتار، ولحنه الموسيقي على آلتي تشيلو والبيانو.

وسيتميز الحفل الافتتاحي للمهرجان، بعرض موسيقي للفنانين ديبورانيمتانو على الكمان ودومينيك دو ويلينكورت على آلة تشيلوبالاضافة الى عازف البيانو رومان ديسشارم، وذلك لتشنيف مسامع الجمهور بمقطوعات مستوحاة من ثلاثي بيتهوفن.
كما سيكون الجمهور على موعد مع كل من الفنانين ديبورانيمتانو ودومينيك دو ويلينكورت ضمن الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، في حفل خاص بموسيقى موندلشون وشومان، على التوالي، على الكمان وتشيلو .

وستخصص هذه الدورة للفن الغنائي، مع أوريان موريتي في حفل فني حول حياة كلارا شومان مع الجوق الفيلارموني للمغرب، وذلك للمرة الأولى في الصويرة في حفل "بقلب مفتوح" .

وحسب اللجنة المنظمة، فإن من بين اللحظات القوية لهذه الدورة، تقوم الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، بقيادة أوليفيي هولت، بعزف موسيقي على إيقاع روميو وجولييت، في حين تأتي نسخة بروكوفييف لتكمل المعزوفات الخاصة بليوناربيرنستاين ورائعته "وايد سايد ستوري"، التي تستعيد تراجيديا خمسينات القرن الماضي بنيويورك .

ستمكن العروض الموسيقية لهذه الدورة المنظمة بمبادرة من جمعية الصويرة موكادور، عشاق هذا الفن من الاستمتاع بلحظات متميزة بمقاطع من الموسيقى السنفونية والكلاسيكية والفن الغنائي .

تعليقات الزوّار (0)