"لارام" تطلق برنامج الابتكار المفتوح

الإثنين 16 أبريل 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت الخطوط الملكية المغربية زيارة تفقدية للصحفيين، أعلنت خلالها عن إطلاقها لبرنامج «الابتكار المفتوح». وحسب الناقل الوطني، فإن البرنامج الجديد، الذي تم تنظيمه بشراكة مع بوينغ وجنرال إلكتريك، تهدف من ورائه الخطوط الملكية إلى تسريع حركة الابتكار الشمولي لدى الشركة وضمان استمراريته.

ويجمع البرنامج ما بين المؤهلات والكفاءات المتميزة للمواهب الداخلية للشركة، ونسيج صناعي متكون من مختلف الفاعلين الخارجيين من مقاولات ناشئة ومطورين ومصممين ومختصين ومسرعين للمشاريع. كما يهدف البرنامج، حسب الخطوط الملكية المغربية، إلى دعم استراتيجية المجموعة المتمحورة حول الزبون، وهو يشمل تنظيم هاثاكون فريدة من نوعها عبر العالم على متن طائرة بوينغ 747 جهزت خصيصا لاحتضان هذه المبادرة. لأجل ذلك، سينكب هؤلاء على التفكير والابتكار لإضفاء طابع خاص على السفر، وجعله فترة إيجابية في حياة كل زبون على حدة.

وفي هذا السياق، قال عبدالحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية إن الشركة تعيش اليوم على إيقاع سلوك جديد للزبون، مضيفا أن هذا الأمر يجعلنا مطالبين أكثر من أي وقت مضى بالعمل على إرضائه على أكمل وجه، وذلك من خلال وضعه في قلب استراتيجتنا عن طريق استيعاب حاجياته والحرص على استباقها. وأكد عدو أنهم مطالبون في لارام بالابتكار والعمل على تزويد الزبون بمنتوجات وخدمات جديدة طيلة مساره على متن طائرات الشركة. وختم عدو بالقول إنهم يعتبرون تظاهرة الابتكار المفتوح واحدة من الرافعات المتميزة الكفيلة بمساعدتهم على رفع التحديات.

وتندرج مسابقة الهاكاثون، التي نظمت تحت شعار «تجربة الزبون»، في إطار سعي لارام لتزويد جميع زبائن الشركة بتجربة ومسار أسهل لإرضائهم. وقد وقع الاختيار على 120 مشاركا يمثلون منظومة تابعة للشركة، على غرار المكتب الوطني للمطارات وممثلين عن النسيج المقاولاتي المغربي والسنيغالي والإيفواري والنيجري والغاني.

وعلاوة على مسابقة الهاكاثون، من المرتقب تنظيم تظاهرة أخرى لاحتضان المشاريع المختارة، بهدف تطبيق هذه الحلول المبتكرة والمتجددة، والعمل على اقتراحها على زبائن الشركة.

تعليقات الزوّار (0)