أكادير على موعد مع المهرجان الدولي للفنون والثقافات

الإثنين 16 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة أكادير الدورة الثالثة ل  "المهرجان الدولي للفنون والثقافات "(فياك) الذي تنظمه جامعة ابن زهر بمدينة أكادير، و"منتدى جنوب ثقافات" بتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة، وزارة الثقافة، ومعهد "سيرفانتيس" الإسباني وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20 و22 أبريل الجاري.

ستعرف عذه النسخة من المهرجان مشاركة مجموعة من الفرق المتخصصة في الفنون الاستعراضية، إلى جانب تقديم عروض فنية أخرى متنوعة من إسبانيا وإيطاليا وكولومبيا وبيرو والأرجنتين والسنغال والكامرون ومالي إلى جانب المغرب .

وفي سياق متصل فإن المهرجان الدولي للفنون والثقافات " يسعى إلى إبراز المثاقفة المرتكزة على عروض تمثل فعليا الجهات والدول التي تنتسب إليها، كما يقوم على تفرد العروض الفنية المقدمة بعدم استعمالها للآلات الحديثة، مع العمل في الوقت نفسه على إعادة الاعتبار للثقافات المحلية ".

وفي نفس السياق ستعرف الدورة الثالثة للمهرجان مشاركة فنانين مغاربة لهم بصمة خاصة في التراث المحلي من ضمنهم الفنانة عايشاتا ، والفنان فريد غنام، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة التراثية "تيسكيوين" التي صنفت مؤخرا من طرف منظمة "اليونسكو" في قائمة التراث اللامادي للإنسانية.

 

تعليقات الزوّار (0)