مجتمع

القاضي لبوعشرين: "نتا هنا متهم ما عندكش صفة أخرى"

رشيد قبول الاثنين 16 أبريل 2018
taoufik_bouachrine
taoufik_bouachrine

AHDATH.INFO - متابعة

"نتا هنا متهم ما عندكش أي صفة أخرى».. كانت هذه العبارة الحاسمة التي أطلقها القاضي في وجه ناشر يومية أخبار اليوم، وموقع اليوم 24، قبل أن يضيف «لا تقاطع الوكيل العام، ليس من حقك الكلام الآن»...

وقد اضطر المستشار «بوشعيب فارح» إلى تنبيه المتهم توفيق بوعشرين، المتابع على ذمة قضية تتعلق بالإتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي، عندما اختار المتهم أن يقاطع الوكيل العام للملك، وهو يدلي بردود النيابة العامة على الملتمسات والطلبات الأولية والدفوع الشكلية التي سبق لدفاع المتهم أن تقدم بها خلال الجلستين السالفتين.

وجاء تنبيه رئيس الجلسة للمتهم بوعشرين، عندما كان القاضي جمال الزنوري ممثل النيابة العامة يشرح سياقات البلاغات الأربعة التي أصدرتها النيابة العامة لتنوير الرأي العام، بعد عملية توقيف ومداهمة مقر عمل المتهم، حيث أكد ممثل النيابة العامة على أن الهدف من البلاغات كان هو «عدم ترك الرأي العام عرضة للإشاعة، وفريسة للأخبار الكاذبة التي سرعان ما انتشرت بمجرد توقيف المتهم»، و«إدعاء تعرضه للإختطاف».

وكان المتهم توفيق بوعشرين الذي يمثل أمام المحكمة جالسا على مقعد، وهو يتابع جواب النيابة العامة على الدفوع والطلبات والملتمسات الأولية التي تقدم بها دفاعه، عمل على مقاطعة ممثل الحق العام ما جعل رئيس الجلسة ينبهه، قبل أن يدعي بوعشرين أنه يحاول «الإدلاء بتوضيح»، ليرد عليه رئيس الجلسة قائلا: «بلا ما توضح.. التوضيح ديالك مقاطعة للوكيل العام».