لأول مرة.. 9 أفلام سعودية في مهرجان كان السينمائي

الثلاثاء 17 أبريل 2018
فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، مشاركة المملكة السعودية في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2018 لأول مرة، بتقديم مجموعة من الأفلام القصيرة، ستشارك بوفد سينمائي كبير،  بحيث سيتم عرض 9 أفلام في مسابقات المهرجان في منتصف أيام المهرجان.
وقال الوزير بعد محادثات مع وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين، أثناء زيارة إلى فرنسا مرافقا لولي العهد الأمير محمد بن سلمان "نحن سعداء أيضا أنه اتفقنا مع معالي الوزيرة على أن تكون هناك مشاركة رسمية في مهرجان كان لأول مرة" والذي سيفتتح شهر يونيو المقبل في جنوب فرنسا.

ويذكر أن مهرجان "كان" السينمائي الـ 71 سيقام، في الفترة من 8 إلى 19 مايو المقبل، وقد قام القائمون على المهر جان باختيار البوستر الرسمي وهو مأخوذ من احدى مشاهد فيلم "le pierrot fou" للمخرج "جاك لوك جودار"، وهو الفيلم الذي عرض سنة 1965 وحقق نجاحا كبيرا في شتى انحاء العالم.

وتجدر الاشارة الى أن أهم مشاهير العالم اجتمعوا السنة الماضية للمشاركة في الحفل الأهم على صعيد العالم، ألا وهو مهرجان كان السينمائي، بدورته الـ 70 في مدينة كان الفرنسية  بحيث تمختروا بنجوم هوليوود وبوليوود الذين تمختروا على السجادة الحمراء وسط نخبة من المصورين وأهل المجتمع.

استمرت فعاليات المهرجان في الفترة الممتدة ما بين  من 17 و 28 ماي ، بحيث تم عرض عرض عشرات الأفلام في مختلف الأقسام، من بينها 19 فيلم تنافست على أبرز جوائز المهرجان، ومنها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم وتم ترصيع جائزة السعفة الذهبية بـ167 ماسة.

وقد استهل المهرجان فعالياته بعرض فيلم للمخرج أرناود دسبلشين بعنوان "أشباح إسماعيل"، والذي دارت قصته حول ممثل تتعقد حياته عقب ظهور حبيبته القديمة. وقام ببطولة الفيلم ماريون كوتيار ولويس جاريل وماثيو أمالريك.

وللإشارة فان مدينة كان فرضت إجراءات أمنية مشددة قبل وخلال المهرجان السنة الفارطة، من أجل تفادي أي عمل تخريبي أو إرهابي.

 

تعليقات الزوّار (0)