رياضة

الوداد يتفادى مواجهة الرجاء بالبطولة العربية

أحداث.أنفو الثلاثاء 17 أبريل 2018
arab
arab

AHDATH.INFO

لن يواجه الرجاء البيضاوي لكرة القدم غريمه التقليدي الوداد، برسم الدور الأول للبطولة العربية التي ستنطلق رسميا في غشت المقبل، وذلك بعدما قرر الاتحاد العربي أن تكون القرعة موجهة لتفادي مواجهة فريقين من نفس البلد في سدس عشر النهائي.

وكشف مصدر مسؤول أنه بداية من ثمن النهائي فإن القرعة ستكون شاملة، بمعنى أن الرجاء والوداد الرياضيين قد يتقابلان منذ الدور الثاني للمسابقة، التي تصل قيمة جوائزها المالية إلى 6 ملايين دولار للفريق الفائز.

من جهته، أخطر الاتحاد العربي لكرة القدم الاتحاد المصري باختيار الاتحاد السكندري لإكمال عقد الأندية المشاركة والبالغ عددها 32 فريقا، وذلك من أجل تعويض الهلال السوداني الذي اعتذر عن المشاركة.

وحدد الاتحاد العربي يوم 26 أبريل الحالي لإجراء قرعة الدور الأول للبطولة العربية بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور ممثلي الأندية المشاركة، والتي ستتواصل بنظام البطولة، وكذا العقوبات التي سيتم توقيعها على الأندية.

من جهة أخرى، انتهى الاتحاد العربي لكرة القدم من اختيار الأندية التي ستشارك بالنسخة الأولى للبطولة العربية، والبالغ عددها 32 فريقا.

ويتعلق الأمر بالوداد والرجاء من المغرب، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر من الجزائر، والترجي ونجم الساحل والصفاقسي من تونس، وأهلي طرابلس من ليبيا، والزمالك والأهلي والإسماعيلي والاتحاد السكندري من مصر، والهلال والاتحاد والنصر والأهلي من السعودية، والعين والجزيرة والوصل من الإمارات، والسلام زغرتا من لبنان، والجيش من سوريا، ونجوم فلسطين الفلسطيني، والقادسية والسالمية من الكويت، والمحرق والرفاع الغربي من البحرين، والمريخ من السودان، والشباب من عمان، والرمثا من الأردن، ونفط الوسط والقوة الجوية من العراق.