مجتمع

وزارة بنعتيق تنظم ورشة دولية حول الهجرة والتنمية المستدامة بالصخيرات

احداث انفو الثلاثاء 17 أبريل 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع الجانب الألماني، ورشة دولية موضوعاتية  حول"ا لهجرة في خدمة التنمية:خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"،وذلك يومي 18 و 19 أبريل 2018  بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات.

الورشة ستعرف حضور أكثر من 200 مشارك يمثلون أزيد من خمسين دولة من مختلف القارات، وكذا ممثلين عن منظمات دولية حكومية وغير حكومية وأساتذة باحثين.

ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار الأنشطة المبرمجة في جدول أعمال المنتدى العالمي للهجرة والتنمية لسنوات 2017-2018 ، الذي سيختتم بتنظيم الدورة الحادية عشرة بمراكش أيام 5، 6 و 7 دجنبر 2018، تحت شعار "الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات المهاجرين من أجل التنمية".

وستتضمن  أشغال هذا اللقاء  جلسات عامة وورشات عمل موضوعاتية موازية ستتناول ستة مجالات رئيسية: الولوج والمساهمة في الخدمات الأساسية: الحماية الاجتماعية، الصحة والتربية ؛ المناخ والموارد الطبيعية؛ الشغل والكفاءات؛ المدن/الحواضر والتعمير؛النساء والفتيات؛المواطنة والهوية.

تجدر الإشارة أن هذه الورشة تأتي في إطار الرئاسة الألمانية المغربية المشتركة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية لسنتي 2017-2018،