اقتصاد

المغرب يتوج بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف

متابعة الأربعاء 18 أبريل 2018
Capture d’écran 2018-04-18 à 08.47.50
Capture d’écran 2018-04-18 à 08.47.50

AHDATH.INFO

فاز المغرب من خلال فريق «سمارتي لاب» التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالميداليةالذهبية في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف، الذي عقد في الفترة من 11 إلى 17أبريل 2018 في جنيف السويسرية.

وتوجت مدرسة علوم المهندس من خلال مختبرها للبحث والتطوير والابتكار  في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف لاختراعه المصنف في فئة "حماية البيئة - الطاقات"، حيث يقوم الجهاز الذكي تلقائيًا بتغيير اتجاه الألواح الكهروضوئية لإزالة الغبار أو جزيئات الرمل التي يمكن أن تتراكم على سطحها بشكل منتظم.

وتضمن هذه التقنية أقصى أداء للألواح على المدى الطويل مع تجنب استخدام مخزون المياه الثمينة وتلوث الهواء.

ويعتبر معرض جنيف الدولى للإختراعات أكبرحدث لعرض نماذج الإختراعات من كل أنحاءالعالم، تأسس سنة 1972، حيث تعرض كل الإبتكارات والإختراعات من كل بلاد العالم فى مكان واحد، وتجتمع فيه أكبر الشركات الصناعية والإعلانية والباحثين والمخترعين من كل الجامعات والمعاهد لتقديم نتائج أبحاثهم الخاصة بالإختراعات الجديدة.

ويعد معرض جنيف الدولى ساحة مفتوحة لعرض أكثر من ألف إبتكار فى مجالات عدة مثل الهندسة وأعمال البناء والتشييد وحماية البيئة والطاقة وغيرها من العلوم والصناعات المختلفة.تجدر الاشارة ان سمارتي لاب تتوفر على 12براءة اختراع وطنية ودولية 18 جائزة على المستوى الوطني والدولي.