ثقافة وفن

مهرجان الفدان العربي يحتفي بالمسرح السوداني

فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة) الأربعاء 18 أبريل 2018
CapMOOIUJJHGHGGFture
CapMOOIUJJHGHGGFture

AHDATH.INFO

تنظم جمعية محترف الفدان للمسرح بتطوان الدورة 9 لمهرجان الفدان العربي للمسرح تحت شعار "يالاه بينا للمسرح في الفترة من 24 إلى 29 أبريل الجاري.

وتتضمن الدورة 9 للمهرجان، فقرات غنية على امتداد ستة أيام بحيث  ستجمع بين الفرجة المسرحية الرصينة والندوات واللقاءات العلمية والفكرية والورشات التكوينية التأطيرية.

وستكون جمهورية السودان الشرف لهذه السنة إضافة إلى عروض من جمهورية مصر ومن داخل أرض الوطن لفرق مسرحية محترفة عروضها  حققت نجاحات متعددة داخل أرض الوطن و خارجه.

للإشارة الى أن إدارة المهرجان ستعقد يوم غد الخميس 19 أبريل 2018 ندوة صحفية لتقديم فعاليات الدورة، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة إقليم تطوان وجماعة تطوان.

ويعد مهرجان الفدان العربي من اهم المحطات الفنية الوضاءة على المستوى الوطني التي تفتح المجال للنقاش والبحث والتكوين والفرجة المسرحية.

وتجدر الاشارة الى أن مهرجان الفدان العربي كرم في دورته السابقة بمدينة تطوان مجموعة من الفنانين من بينهم الفنان عادل أبا تراب وحسنة الطمطاوي وحسن النفالي ثم الزوبير بن بوشتى كما عرف برنامج الدورة الثامنة انشطة متنوعة جعلت مدينة الحمامة البيضاء عاصمة ثقافية بامتياز على مدى أسبوع.