مجتمع

للراغبين في التطوع من كل الأعمار .. حملة بيئية داخل 22 مدينة مغربية

سكينة بنزين الأربعاء 18 أبريل 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ومؤسسة (دورسوس) ، من 21 إلى 29 أبريل الجاري، النسخة الرابعة للحملة الوطنية للتحسيس وتنظيف الأوساط الطبيعية بـ 22 مدينة مغربية، وذلك احتفاء باليوم العالمي للأرض الذي يصادف يوم 22 أبريل من كل سنة.

الجمعية وجهت دعوة لكل الراغبين في المشاركة في هذه الحملة، التي ستشمل أوساط طبيعية مختلفة، سواء تعلق الأمر بالغابات أو الشواطئ، وذلك  بكل من الدار البيضاء (أنفا وبن امسك وعين السبع) ومراكش وفاس وطنجة وأكادير وتطوان والناظور والحسيمة ودمنات والمحمدية والخميسات والعرائش وخنيفرة وآسفي وتحناوت وقلعة السراغنة والصويرة وكلميم وصفرو وبني ملال.

وأشار البلاغ الصادر عن الجمعية، أنه من المتوقع مشاركة أزيد من 2000 متطوع من داخل المؤسسات التعليمية، وسكان الأحياء وطلبة الجامعات، إلى جانب الآباء والأمهات لتدريب أبنائهم على قيم التكافل والتآزر والثقافة البيئية.

تجدر الإشارة أن الجمعية تأسست  سنة 1994، وهي جمعية وطنية غير نفعية، تتألف من 38 فرعا وتدير شبكة من 18 مركزا للتربية البيئية والتنمية المستدامة. وتنجز الجمعية مشاريع وأعمال لصالح البيئة من خلال ثلاثة مجالات للتدخل تتمثل في التربية على الانتقال البيئي، والنظم الإيكولوجية والموارد الطبيعية، والمجالات الترابية المستدامة.