مجتمع

صحافي سابق وإداري بأخبار اليوم مطلوبان للشهادة في قضية بوعشرين

رشيد قبول الأربعاء 18 أبريل 2018
محكمة4-c8a5711
محكمة4-c8a5711

AHDATH.INFO

طالب المحامي عبد الفتاح زهراش، دفاع الطرف المدني في ملف ناشر يومية «أخبار اليوم»، باستدعاء شاهدين من أسرة الصحيفة التي يوجد مديرها رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين بورجة بالدارالبيضاء.

وحسب ما ورد في مرافعة الأستاذ عبد الفتاح زهراش، المحامي عن هيأة الرباط، فقد طالب المحكمة باستدعاء الشاهدين المهدي الأيوبي، العامل بجريدة أخبار اليوم، والصحافي السابق بها المحجوب فريات، الذي يشغل حاليا مهمة رئيس تحرير الموقع الالكتروني للقناة الثانية (2m.ma)، والذي يعد واحدا من الصحافيين الذين سبق ان اشتغلوا بيومية أخبار اليوم منذ تأسيسها قبل أن ينتقل ليرأس هيأة تحرير الموقع الالكتروني (اليوم 24) المملوك للمتهم توفيق بوعشرين.

وحسب ما صرح به مصدر مطلع لموقع أحداث أنفو فإن استدعاء الشاهدين المذكورين تم بناء على طلب من بعض الأطراف المدنية في ملف بوعشرين.

وطالب المحامي زهراش المحكمة بتجديد استدعاء كافة مصرحي محضر قضية توفيق بوعشرين، ورد الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهم لأنها «لا تستند على أي أساس قانوني سليم»، و«هدف دفاع المتهم منها هو إبعاد وسائل الإثبات التي أتت بها الضابطة القضائية من مكتب المتهم توفيق بوعشرين، التي توثق لما اقترفه في حق الضحايا».