رياضة

الفتح ينتظر قرار الجامعة للمشاركة بالبطولة العربية

أحداث.أنفو الخميس 19 أبريل 2018
fus
fus

AHDATH.INFO

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الاتحاد العربي يطلب من خلالها مشاركة الفتح الرباطي بالبطولة العربية، التي ستنطلق في غشت المقبل وتستمر إلى غاية ماي القادم بمشاركة 32  فريقا.

وأمهل الاتحاد العربي فريق الفتح الرباطي 72 ساعة لحسم مشاركته بالبطولة العربية، وذلك باعتبار أنه برمج القرعة يوم الإثنين المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وعلمت «الأحداث المغربية» أن الفتح الرباطي ينتظر قرار الجامعة لتأكيد مشاركته بالبطولة العربية من عدمه، إذ في حالة ما وافقت على الترخيص له بالمشاركة فإنه سيلبي الدعوة.

وكشف مصدر مسؤول أن تصريحات تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي، بخصوص دعمه لترشيح أمريكا لتنظيم مونديال 2026، دفعت الفريق الرباطي إلى التريث في اتخاذ القرار النهائي بخصوص المشاركة، وذلك في انتظار قرار الجامعة، وما إذا كانت ستقاطع البطولة أم لا.

واختار الاتحاد العربي الوداد والرجاء البيضاويين للمشاركة بالبطولة العربية، إلى جانب وفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر، والنجم الساحلي والترجي والصفاقسي من تونس، وأهلي بنغازي الليبي، والأهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي من مصر، والمريخ السوداني، والهلال والأهلي والاتحاد والنصر من السعودية، والعين والجزيرة والوصل من الإمارات، والرفاع الغربي والمحرق من البحرين، والشباب من عمان، والقادسية والسالمية من الكويت، ونفط الوسط والقوة الجوية من العراق، والسلام زغرتا من لبنان ونجوم فلسطين والجيش السوري.

ورفض الفيصلي الأردني والهلال السوداني المشاركة بالبطولة العربية الأول احتجاجا على العقوبات التي تعرض لها في النسخة الأخيرة بمصر، والثاني بسبب عدم اقتناعه بالجوائز التي تم تخصيصها للمسابقة