رياضة

50 مليون سنتيم جوائز ماراطون أكادير الأخضر

رشيد القمري الخميس 19 أبريل 2018
rahal
rahal

AHDATH.INFO

تحت شعار «يوم بدون سيارة»، تنظم الجمعية الوطنية للسباقات والماراطونات ومجموعة «رحال»، بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة أكادير وجهة ماسة سوس درعة، وولاية جهة سوس درعة، يوم الأحد المقبل، النسخة السادسة للماراطون الدولي لأكادير الأخضر، بداية من الساعة الثامنة صباحا انطلاقا من «ساحة الأمل» بعاصمة سوس.

وكشف عبد الواحد رحال، رئيس الماراطون، أن اللجنة المنظمة تتوقع مشاركة قياسية، مع العلم أن الدورة السابقة شهدت مشاركة نحو خمسة آلاف عداءة وعداء من داخل المغرب وخارجه، مشيرا إلى أن 22 عداء عالميا من إثيوبيا وكينيا والبحرين والجزائر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى أكدوا مشاركتهم.

وتوقع المتحدث ذاته أن يصل عدد الدول المشاركة في هذه النسخة إلى 12، موضحا أن هناك جوائز مالية هامة محددة في 500 ألف درهم، رصدت للفائزين مع منح تحفيزات مالية خاصة للعدائين المغاربة والمحليين والشبان والأكبر سنا.

وكشف أن اللجنة المنظمة تراهن على تحطيم الرقم القياسي من حيث المشاركة، ومن حيث الأرقام المسجلة في سباقي الذكور والإناث، داعيا إلى تعبئة شاملة، ومشاركة مكثفة للساكنة والزوار لترسيخ ثقافة الركض الرياضي. وناشد الجميع لتشجيع المتسابقين على طول مدار السباق وعدم استعمال سياراتهم يوم الأحد المقبل، مشددا على أن اللجنة المنظمة تتطلع إلى أن يرتبط الماراطون بالبيئة والمحافظة عليها، وتجسيد ذلك على أرض الواقع، بإقرار يوم الماراطون يوما بدون سيارات، ودعوة ساكنة المدينة للانخراط بكثافة في هذا المشروع البيئي بامتياز.

وكان المنظمون قد أكدوا، في ندوة صحافية، أن النسخة السادسة ستقام بثلاثة سباقات بمدارات مختلفة، ماراطون (42 كلم) خاص بفئة المحترفين والرياضيين من مستوى عال، ونصف ماراطون (21 كلم)، وماراطون مصغر (7 كلم)، مفتوح أمام جميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا.