مجتمع

مواجهة بين حامي الدين وشاهد الإثبات في ملف مقتل آيت الجيد

أحداث أنفو/تصوير:العدلاني الخميس 19 أبريل 2018
Capture d’écran 2018-04-19 à 12.43.26
Capture d’écran 2018-04-19 à 12.43.26

AHDATH.INFO

تجري في هذه اللحظات (زوال اليوم الخميس)، مواجهة بين المتهم حامي الدين وشاهد الإثبات الرئيسي، الخمار الحديوي، بمكتب قاضي التحقيق باستئنافية فاس، المكلف بقضية مقتل آبت الجيد.

وقالت مصادر مطلعة أن المواجهة انطلقت بين حامي الدين والخمار، بحضور دفاعهما، وذلك بعد أن كان قاضي التحقيق قد استمع لكل الأطراف كل على حدا.

ووفق ذات المصادر، فالتحقيق التفصيلي انطلق اليوم بالاستماع لشهادة شاهد الإثبات الرئيسي، الخمار الحديوي، قبل أن يستمع بعد ذلم قاضي التحقيق لشقيق الضحية حسن آيت الجيد، ثم لاحقا للمتهم حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية بحضور دفاعه.

 

وبعد إنهاء هذه التحقيقات، قام قاضي التخقيق بإجراء المواجهة، التي لاتزال حتى اللحظة متواصلة، والتي على أساسها سيقرر مستنتجاته.

وكانت الغرفة الجنحية قد قضت برفضها الطعن الذي تقدم به دفاع عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية في الشكاية المباشرة التي تقدمت بها عائلة الطالب اليساري أيت الجيد ضد عبد العالي  والتي تتهمه فيها ب "القتل العمد " في حق الهالك نهاية فبراير 1993 بحي سيدي إبراهيم غير بعيد عن الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس.

يشار إلى أن الجلسة الأخير التي مثل خلالها حامي الدين أمام قاضي التحقيق، عرفت جدلا بين قاضي التحقيق ودفاع أيت الجيد بعد أن أصر القاضي برفض حضوره ( دفاع عائلة أيت الجيد ) التحقيق الابتدائي، وهو القرار الذي اعتبره الدفاع مناقضا للفصل 140 من (ق.م.ج ) الذي لا يميز بين دفاعي المشتكى به والمطالب بالحق المدني .