مجتمع

زار ضريح أتاتورك وعددا من المحاكم .. النباوي يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع تركيا

احداث انفو الخميس 19 أبريل 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تم مؤخرا بالعاصمة التركية أنقرة التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وتركيا لتعزيز التعاون القضائي بين النيابتين العامتين . ووقع المذكرة عن الجانب المغربي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة محمد بن عبد النباوي والنائب العام بمحكمة التمييز العليا لدولة تركيا  محمد أكارجا .

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون القضائي بين النيابتين العامتين، عن طريق تبادل المعلومات بين السلطات المغربية والتركية ،المتعلقة بالنظم القانونية للبلدين والقوانين الجنائية، ولاسيما القوانين المتعلقة بزجر الجريمة المنظمة والجريمة الإرهابية ،والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية ، والجرائم الاقتصادية.

وقام رئيس النيابة العامة محمد بن عبد النباوي  والوفد المرافق له، بزيارة بعض المحاكم التركية ، محكمة استئناف ومحكمة ابتدائية ،للاطلاع على نظام العمل بهما ،والتعرف على تنظيم النيابة العامة، إلى جانب زيارة لضريح "مصطفى كمال أتاتورك" مؤسس الدولة التركية الحديثة، حيث وضع إكليلا من الزهور. كما وقع في الدفتر الذهبي للضريح.

يشار الى أن المملكة المغربية والجمهورية التركية وقعتا سنة 2006 على بروتوكول تعاون في المجال القضائي ،يهدف ،بشكل خاص ، إلى تعزيز تبادل المعلومات حول القضايا القانونية، وتبادل الخبرات حول تنظيم منح السلطات في كلا البلدين، وتعزيز تكوين القضاة والنواب العامين والأطر العاملة في هذا المجال.