رياضة

لجنة التفتيش تطلب معلومات عن النقل

سعيد لعمارتي الجمعة 20 أبريل 2018
EEE94F07-7D7C-4DFA-B980-C3F83CD1A611
EEE94F07-7D7C-4DFA-B980-C3F83CD1A611

AHDATH.INFO

طالب وفد الفيفا مسؤولي الملف المغربي، بضرورة القيام بجولة بمدينة طنجة بوسائل نقل عمومية (طاكسيات) للتعرف على مؤهلات المدينة، خاصة في مجال النقل الذي يعتبر من أولويات كل الملفات المعرضة.

وفي صباح أمس الخميس قامت اللجنة بزيارة ملعب طنجة الكبير، حيث قامت بزيارة كل مرافق الملعب الذي ستتم الزيادة في طاقته الاستيعابية لتصل إلى 65 ألف متفرج عوض الحالية 44500 متفرج، مع تغطية المدرجات بشكل كامل.

بعد ذلك قامت اللجنة بزيارة ورش القطار الفائق السرعة (تي جي في)، الذي سيربط عاصمة البوغاز بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء وهو الأول من نوعه بالقارة السمراء، مختتمين بذلك زيارتهم لمدن شمال المملكة، والسفر بعد ذلك إلى مدينة ابن سليمان عبر طائرة مروحية.

وقبل الوصول إلى طنجة كانت لجنة «تاكس فورس»، قد استهلت الزيارة بجولة في بعض شوارع مدينة تطوان عبر السيارات، وتوجهوا بعد ذلك لأحد أفخم الفنادق عبر الشريط الساحلي الأطلسي «تمودة بي»، حيث تناولوا وجبة الغدا.

بعدها مباشرة غادر الوفد في اتجاه ورش أشغال الملعب الكبير بتطوان، والموجود بالقرب من مركز تكوين اللاعبين الملاليين، حيث وقفوا على سير الأشغال بالملعب والتصميم الخاص به.

بعدها انتقل الوفد إلى مركز تكوين اللاعبين بالملاليين، والتابع لفريق المغرب التطواني لكرة القدم، زاروا من خلاله البنيات التحتية للمركز والذي يتوفر على أربعة ملاعب ثلاثة منهم بالعشب الاصطناعي، والأخير بالعشب الطبيعي، حيث عاينت اللجنة حصص عمل وتداريب جميع فئات المركز كان هذا الأخير قد برمجها خصيصا لهذه الزيارة،

بعدها قدمت شروحات للوفد حول حول المركز وطاقته الاستيعابية ونزلائه، من طرف اللجنة التقنية للجامعة بقيادة ناصر لاركيت، لتنتهي زيارة الوفد، بعد ذلك لمدينة تطوان، حيث غادرتها عن طريق مطار سانية الرمل، ولكن هذه المرة عبر طائرة مروحية صوب مدينة طنجة.