ميديا

العلمي يكشف ملاحظات لجنة التفتيش خلال زيارتها للمغرب

رشيد القمري الجمعة 20 أبريل 2018
445F3E41-3558-48F8-BBDF-FC60D43F2FDD
445F3E41-3558-48F8-BBDF-FC60D43F2FDD

AHDATH.INFO - تصوير العدلاني

كشف مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة الملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026 عن خلاصة للزيارة التي قامت بها لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي اكرة القدم "فيفا" من الإثنين الماضي وإلى غاية مساء أمس الخميس .

جاء ذلك خلال لقاء صحفي لمولاي حفيظ العلمي بأحد الفنادق بالدار البيضاء عصر اليوم بحضور كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعداء الدولي السابق هشام الكروج.

وبدأ الوزير في استعراض  المدن والأماكن والملاعب التي قامت اللجنة بزيارتها، مشددا على أن برنامج لجنة التفتيش عرف بعض التغييرات.

وأبرز العلمي أن من التغييات التي طرأت زيارة إلى مدينة تطوان التي لم تكن في السابق ضمن برنامج الزيارة، فضلا عن تفقدها لملعب طنجة الكبير، الذي تم استبعاد زيارته قبل أن تعدل اللجنة عن رأيها.

وأوضح العلمي أن لجنة "تاسك فورس" التي تكونت من 5 أعضاء قامت  بزيارة فندق هيلتون وورش محطة القطار السريع وميناء طنجة المتوسط، خلال تواجدها في عروس الشمال.

وأكد مولاي حفيظ العلمي أن اللجنة ذاتها أشارت إلى مراكز استقبال الشخصيات الهامة والمساحة بين الجمهور والملعب بسبب مضمار ألعاب القوى، فضلا عن شاشات الإعلانات التي قد تحرم المتفرج من متابعة المقابلة بوضوح.

وقال المتحدث ذاته إن اللجنة تتوفر على حلول لكل المشاكل وغيرها، إذ يرتقب أن تتم مراسلة الفيفا خلال الأسبوع القادم حول التعديلات، مع تعميق التواصل لتوفير معلومات أكثر.