مجتمع

استفادة 630 عاملة مطرودة "بسيكوميك" مكناس من مساعدات جمعية

محمد بنعمر السبت 21 أبريل 2018
6d65d361-b922-4b52-b5b8-3a1e7eb708b6
6d65d361-b922-4b52-b5b8-3a1e7eb708b6

AHDATH.INFO

نظمت جمعية الحمامة للتربية والتخييم عشية الأربعاء 19 ابريل الجاري مبادرة خيرية لفائدة العمال والعاملات المطرودات من معمل " سيكوميك" بمكناس.

الوحدة الانتاجية أغلقت أبوابها منذ أشهر لعدة أسباب، الأمر الذي جعل المئات من العاملات يجدن أنفسهن بالشارع دون مورد رزق ، ليدخلن في موجة احتجاجات و مسيرات واعتصامات ليلية.

قضية تناولتها محتلف وسائل الاعلام الدولية والمحلية، ونوقشت تحت قبة البرلمان وبوزارة الداخلية وتبنتها هيئات نقابية وحقوقية.

وأوردت ابتسام الزعرة عن جمعية الحمامة للتربية والتخييم، أن هذه المبادرة جاءت في إطار أنشطة الجمعية السنوية، وتم اختيار عاملات سيكوم للاستفادة من الدفعة الأولى لحجم المعاناة التي تعيشه هذه الفئة خصوصا مع اقتراب شهر رمضان الأبرك، وليس لغرض سياسي.

ولاقت هذه العملية فرحة واستحسان حوالي 630 عامل وعاملة عبروا من خلال تصريحات خصوا بها " أحداث.أنفو" عن رضاهم متمنيين أن تقوم مختلف الهيئات والجمعيات بمثلها، ولا يهمهم الانتماء أو التطاحنات السياسية، هدفهم مد يد العون والمساعدة لمواجهة أعباء الحياة في انتظار حل لقضيتهم والعودة للعمل.

مبادرة توزيع إعانات غذائية على المئات من العمال والعاملات داخل معمل " سيكوميك" أثارت موجة جدل ونقاش واسعين داخل الأوساط المكناسية وبوسائط التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لهذه الالتفاتة الانسانية بغض النظر عن الانتماء السياسي، وبين رافض لها خصوصا الذين اعتبروها حملة انتخابية سابقة لأوانها، لا سيما من طرف ممثلين ومتعاطفين مع بعض الحساسيات السياسية، أو من وجدوا فيها فرصة لتصفية حسابات شخصية.