مجتمع

جلسة الإثنين.. بوعشرين في مواجهة ملفين في يوم واحد

رشيد قبول الاحد 22 أبريل 2018
بوعشرين
بوعشرين

AHDATH.INFO

رغم أن الأمر يتعلق بقضية نشر يتابع فيها المتهم ناشر يومية «أخبار اليوم»، والموجود رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة قضية خطيرة تتعلق بالإتجار في البشر والإغتصاب والتحرش الجنسي، يمثل توفيق بوعشرين غدا الاثنين «معتقلا» من أجل مواجهته بالمنسوب إليه في الشكاية المقدمة ضده بعد «بهتانا وزورا» خبرا مضللا إدعى فيه أن المشتكي منح رشوة إلى صحافي أمريكي دون دليل أو تحر من صحافي ظل يتباهى بإعطاء الدروس للجميع.

وكان دفاع المتهم توفيق بوعشرين، خلال جلسة الجمعة الماضي أما غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف، التمس من رئيس الهيأة المستشار «بوشعيب فارح» تأخير الجلسة إلى موعد لاحق غير يومه الاثنين الذي كان المستشار قرره.

وقد برر دفاع المتهم بوعشرين طلبه باستدعاء ناشر يومية أخبار اليوم للمثول أمام المحكمة الزجرية عين السبع خلال اليوم ذاته، لمواجهته بالمنسوب إليه في قضية تتعلق بجرائم النشر والصحافة.

وقد التمس دفاع المتهم بوعشرين تحديد يوم الاربعاء المقبل لمواصلة مناقشة الملف، متذرعا بـ «العياء»، بعد أن عرف الأسبوع الماضي انعقاد أربع جلسات لمناقشة ملف المتهم توفيق بوعشرين تمت خلالها تقديم ردود دفاع الضحايا على الملتمسات والطلبات الأولية والدفوع الشكلية لدفاع المتهم.

وقرر القاضي تأجيل الملف ليوم غد الاثنين، معتبرا أن الملف الذي يتابع فيه المتهم بوعشرين ستنعقده جلسته صباحا، وأن جلسة غرفة الجنايات الاثنين ستكون بعد الساعة الثالثة من اليوم نفسه.

وقد صرح دفاع المتهم بوعشرين بأن الملف الذي يتابع به موكله أمام المحكمة الزجرية عين السبع يتعلق بقضية مرتبطة بجرائم النشر على خلفية الدعوى القضائية رفعها ضده مولاي أحمد الشرعي المدير العام لمجموعة المؤسسة المغربية لوسائط الاتصال.