اقتصاد

عدد زبناء «اتصالات المغرب» يرتفع إلى 59 مليون زبون

أحمد بلحميدي الاثنين 23 أبريل 2018
AHH
AHH

AHDATH.INFO

أنهت «اتصالات المغرب» الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام على وقع نتائج جيدة إن على مستوى الحصيلة المالية أو على مستوى حظيرة الزبائن.

المجموعة، التي ستواجه اليوم  «وانا كوربورايت» على خلفية رفعتها هذه الأخيرة بالمحكمة التجارية بالرباط ضد ما تعتبره منافسة شريفة، تمكنت مع متم مارس الماضي من رفع عدد زبنائها إلى 59 مليون  زبون، فيما انتقل رقم معاملاتها إلى قرابة 9 ملايير درهم.

وقال  عبد السلام أحيزون رئيس المجلس الإداري للمجموعة، إن هذه النتائج ، تؤكد صواب الاستراتيجة، وفعالية نموذج اتصالات المغرب، مضيفا بأن السياسة الاستثمارية، تتواصل من أجل مواكبة انتظارات الزبناء على مستوى تحقيق الصبيب العالي المتنقل والثابت. هذه الحصيلة، يبرز  أحيزون، جاءت كذلك ثمرة الأنشطة الجديدة للمجموعة بدول إفريقيا  جنوب الصحراء، والتي سجلت نتائج جيدة.

وبالنسبة لرقم المعاملات الموطد ، قالت المجموعة إنه انتقل إلى 8 ملايير و994 مليون درهم وذلك بارتفاع نسبته 5,6 في المائة، كنتيجة لنمو رقم المعالمات داخل المغرب بنسبة 4,6 في المائة، فيما ارتفع هذا الرقم على مستوى الفروع بنسبة 4,9 في المائة أساس نسبة صرف ثابتة.

وعلى وقع هذه الإنجازات، سجلت «اتصالات المغرب» أرباح، حصة المجموعة، ارتفاعا بنسبة 5,6 في المائة، مع متم شهر مارس الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2018، وذلك بفضل ارتفاع النتيجة على مستوى المغرب وعلى المستوى الدولي.