رياضة

ماراثون أكادير من نصيب الكينيين.. والإثيوبيات يحصدن كل الجوائز

إدريس النجار الاثنين 23 أبريل 2018
-295
-295

AHDATH.INFO

عداءات اثيوبيا هيمنن على كل ميداليات المارثون الدولي الأخضر بأكادير، بينما حصدت كينيا الميدالية الذهبية والفضية، وكان النحاسية من نصيب المغرب.

وعاد لقب الدورة السادسة من ماراثون أكادير الأخضر يوم أمس الأحد صنف رجال للكيني "موزس مبوكوا كيكريرا "، كما فازت الاثيوبية " تيجنش كبيسا تولو" بلقب الماراطون الأخضر لمدينة أكادير صنف الإناث.

وحسم  الكيني الصف الأول بتوقيت ساعتين و 14 دقيقة و 07 ثوان فيما عاد المركز الثاني لعداء من نفس البلد في شخص إليود كيبت توو ، المركز الثالث حسم لفائدة المغربي خليل المسيح .

الإثيوبيات حصدن المراكز الثلاثة الأولى فحلت تيجنش كبيسا تولو أولا، بتوقيت ساعتين و 37 دقيقة و 34 ثانية، متبوعة بصديقتها تسدال كبرتساديك شكول بساعتين و 38 دقيقة و 00 ثانية، فيما عاد المركز الثالث لبيزورك كتاهون كاساي بتوقيت ساعتين و38 دقيقة و 15 ثواني.

سباق نصف الماراطون كان من نصيب كينيا حيث حل العداء الكيني باتريك كيبكورير في المرتبة الأولى قاطعا مسافة 21 كلم في ساعة واحدة و2 دقائق و3 ثوان، بينما عاد لقب هذا السباق بالنسبة للإناث للعداءة البحراينية دماريس موتي موتيا التي حققت توقيت ساعة واحدة و14 دقيقة و43 ثانية.

الماراثون الأخضر في دورته السادسة ظل وفيا لتيمة البعد البيئي من خلال القيام بمجموعة من الأنشطة الموازية لهذه التظاهرة، التي تركز على أهمية ربط الرياضة بالمحافظة على البيئة، واختارت دورة هذه السنة الاستمرار في التشجير والتعاقد مع الجمعيات ذات الابعاد البيئية.