بوابة الصحراء

المؤتمر الدولي الأول لتدريس اللغة الإنجليزية بالعيون

محمد البوزيدي الاثنين 23 أبريل 2018
Capmoooeeettttmture
Capmoooeeettttmture

تستعد مدينة العيون لاحتضان المؤتمر الدولي الأول لتدريس اللغة الإنجليزية أيام 27-28-29 أبريل 2018.

   المؤتمر الذي سينظم الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية   بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبدعم من المكتب الوطني للجمعية وشركاء محليين تحت شعار " تدريس اللغة الإنجليزية: الأبعاد المحلية والدولية  سيشارك فيه مدرسي اللغة الإنجليزية من داخل الجهة وخارجها؛والتلاميذ أعضاء نوادي اللغة الإنجليزية بمختلف الثانويات الإعدادية والتأهيلية بالجهة.

و سيشارك في هذا المؤتمر الذي ستحتضن أشغاله  المدرسة العليا للتكنولوجيا  باحثون وتربويون دوليون ومفتشون وأساتذة اللغة الإنجليزية من التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي والعالي ومؤسسات تكوين الأطر من مختلف أنحاء المملكة (حوالي 150 مشاركا). وسيشرف على تأطير أشغال المؤتمر مؤطرون ينتمون إلى مختلف أسلاك التعليم من الثانوي الإعدادي والتأهيلي ومفتشون تربويون. كما سيساهم في التأطير مكونون أجانب وسيتم تجميع أشغال الندوة وتقاسمها بمختلف وسائل التواصل.

هذا وسيتضمن برنامج اليوم الأول زيارة الوفد الرسمي لأروقة نوادي اللغة الانجليزية ومحاضرة افتتاحية: الدكتورة كرين كونول من جامعة دبلين. بريطانيا

   وستتوزع باقي الايام الى عروض علمية وورشات تكوينية ومداخلات عبر الانترنت، تقاسم التجارب، مائدة مستديرة، وعروض تلاميدية.

وقد صرح الأستاذ عبد الله العلوي عضو اللجنة التنظيمكية للمؤتمر لبوابة الصحراء ان تنظيم المؤتمر ينتظر منه تحقيق العديد من الأهداف من ضمنها دراسة الأسس النظرية للاستراتيجيات والتقنيات الفعالة لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية و إظهار أساليب التدريس العملية وأنشطة تدريس مهارات القرن الحادي والعشرين.وتمكين المدرسين من تبادل أفضل الممارسات واستكشاف أحدث استراتيجيات التطوير المهني وتمكين المشاركين من المهارات والقدرات والوسائل التي تؤهلهم للاستعمال الأمثل لهذه التكنولوجيا وتكوين عينة من التلاميذ رواد أندية اللغة الإنجليزية وبرمجة أنشطة التكوين بالنظير وابراز أنشطة نوادي اللغة الإنجليزية بالجهة ودراسة سبل تطويرها.