الموسيقار "دانيل بارينبويم" يتخلى عن جائزة "ايكو" بسبب معاداة السامية

الثلاثاء 24 أبريل 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

 أعاد المايسترو المعروف "دانيل بارينبويم" المقيم في برلين ، جائزة ايكو للموسيقى احتجاجا على كلمات اغنية من اغاني الراب الألمانية تتضمن ألفاظا معادية للسامية، من أدء الثنائيكوليغا وفريد بانغ، اللذين يتحدثان في اغنيتهما "0815" عن جسديهما وامكانية التعرف عليهما "أكثر من سجين في معسكر اوشفيتز" النازي.

وأعلن بارينبويم (75 عاما) ان كلمات الاغنية "معادية للسامية والمرأة والمثليين بشكل واضح"، وانها "تحتقر الكرامة الانسانية"،  معتبرا أن الكرامة والانسانية يجب أن تكونا أثمن من "المصالح التجارية"، تعليقا على ألبوم الثنائي الذي حققت مبيعاته أزيد من  200 الف نسخة.

وقاد الاحتجاجات التي انطلقت ضد منحهما الجائزة، كامبينو من فرقة "دي توتن هوزن" الالمانية لموسيقى الروك، الذي تحدث خلال حفل تقديم الجوائز مع العديد من الفنانين الآخرين الذين أعادوا الجائزة.

المغنيان أكدا من جهتهما انهما ضد معاداة السامية بكل اشكالها وعرض كوليغا تذاكر مجانية الى اليهود من جمهور الثنائي لحضور حفلاتهما مجانا مدى الحياة.

وكانت لجنة اوشفيتز الدولية احتجت على حضور الثنائي حفل تقديم الجوائز حتى قبل فوزهما بالجائزة قائلة إن حضورهما "صفعة بوجه الناجين من الهولوكوست".

تعليقات الزوّار (0)