تارودانت .. طلبة من أندونيسيا يحيون ملتقى مؤسسة تمسولت

الإثنين 30 أبريل 2018
موسى محراز
0 تعليق

AHDATH.INFO

انطلقت مع الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 29 أبريل، فعاليات  الملتقى الوطني السنوي لمؤسسة تمسولت الخاصة للتعليم العتيق، المنظم من طرف جمعية المساعي الحميدة تحت شعار " اعملوا صالحا ... خدمة للدين والوطن "، وذلك بمشاركة السفير الإندونيسي "شريف شامسوري" و زوجته وبعض الطلبة.

وعرف الحفل المتزامن مع تخليد الذكرى 15 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مشاركة طلبة من أندونيسيا حرصوا على تقديم استعراض موسيقي، و إلقاء شعر يشيد بعودة المغرب لبيته الإفريقي، كما تم توزيع عدد من المحلات التجارية على المستفيدين بسوق أربعاء تمسولت، إلى جانب تدشين مجموعة مكاتب خاصة بعون السلطة برتبة الشيخ، وأخرى حاصة بالحالة المدنية ومكاتب للسلطات المحلية بنفس السوق.

وعرف الملتقى أيضا تقديم مساعدات نقدية لأئمة عاجزين من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالقيمين الدينيين، وما ميز اليوم الأول من الموسم السنوي، سحب قرعة عمرة الملتقى وتقديم ثلاث عمرات للديار المقدسة، حيث كانت عمرة المتفوقين دراسيا من نصيب الطالب إبراهيم خرازي خريج مدرسة تمسولت الخاصة للتعليم العتيق يبلغ من العمر 22 سنة، عمرة المتخرجين كانت من نصيب محمد زبق 50 سنة، أما آخر عمرة والخاصة بتلاميذ المدرسة الحاليين فعادت للطالب عبد الرحيم أيت القاضي البالغ من العمر 20 سنة.

هذا وقد عرفت التظاهرة الدينية تكريم عدة شخصيات في مجالات عدة، كان من بينهم الباحث المقتدر الأستاذ احمد بزيد على عمله الدؤوب والمتميز الذي عرف به مند عقود، حيث كان أول من كان الفضل في الكتابة عن تاريخ مدينة تارودانت.

تعليقات الزوّار (0)