الدار البيضاء ... المناظرة الفرنكوفونية الأولى للتقييم البيئي والاجتماعي

الثلاثاء 1 مايو 2018
لحسن معتيق
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة الدار البيضاء بين 2 و5 ماي الجاري المناظرة الفرنكفونية الأولى للتقييم البيئي والاجتماعي بشراكة بين كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة والمؤسسة الفرنكفونية للتنمية المستدامة تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بشراكة مع المؤسسة الفرنكوفونية للتنمية المستدامة المناظرة الفرنكوفونية .

وتهدف هذه المناظرة ، حسب المنظمين ،  إلى إجراء التحليل المقارن للسياسات، والموارد، والفرص التي تمكن من وضع قاعدة خرائطية وبيانات إحصائية موثوقة من أجل إعداد استراتيجيات وخطط عمل لتحقيق المستوى الأمثل للتقييم البيئي في الدول المعنية .

وستمكن هذه المناظرة من تشخيص الوضعية الحالية وتحديد الرؤى للتقييم البيئي والاجتماعي في الدول والحكومات أعضاء المنظمة الدولية للفرنكوفونية. كما ستشكل مناسبة سانحة للصياغة النهائية والجماعية لبطاقات المعلومات المتوفرة والمتعلقة بالآليات التنظيمية والقانونية والمؤسساتية للمساطروالأدوات والتوجيهات، وكذا عدد وطبيعة مشاريع ودراسات التأثير المنجزة والممارسات الجيدة للحماية البيئية والاجتماعية في هذه الدول.

وسيشارك في ورشات المناظرة مجموعة من الفاعلين المعنيين خاصة القطاعات الوزارية ولخبراء في مجال التقييم البيئي والاجتماعي بالبلدان الفرنكوفونية.

للاشارة فان المؤسسة الفرنكوفونية للتنمية المستدامة والتي تعد هيئة فرعية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية ، شريك مهم في البرنامج الرباعي 2019-2022 لدعم وتقوية القدرات في مجال التقييم البيئي والاجتماعي في الدول الفرنكوفونية من بينها المغرب

ومن المقرر أيضا على هامش هذا المناظرة، القيام بزيارة للمدينة الخضراء لبوسكورة.

تعليقات الزوّار (0)