دورة علمية دولية حول الأشعة وأثرها على البيئة بكلية علوم تطوان

الأربعاء 2 مايو 2018
تطوان- أحمد الدافري
0 تعليق

AHDATH.INFO

في إطار الاستراتيجية البيداغوجية الجديدة التي بدأت كلية العلوم بتطوان في تطبيقها مع تعيين عميد جديد، دشنت هذه الكلية صباح يوم السبت 28 أبريل 2018 سلسلة أنشطتها العلمية بتنظيم يوم دراسي دولي حول موضوع  "الأشعة  وأثرها على البيئة".

اليوم الدراسي شارك فيه أساتذة باحثون من الكلية، وعدة متخصصين في الميدان من جامعات ومعاهد للبحث العلمي من المغرب،  فرنسا وإسبانيا، تحت شعار "من أجل تطوير التعاون وتبادل التجارب وإنجاز مشاريع البحث العلمي المرتبط بالمحيط السوسيو اقتصادي".

وفي اليوم نفسه، واصلت أندية طلبة الكلية سلسلة من أنشطتها، بتنظيم دورة تكوينية ثانية حول الإسعافات الأولية، بعد الدورة التكوينية الأولى التي تم تنظيمها قبل أسبوع، كما تم إنشاء ناد جديد يهتم بقضايا البيئة، بالإضافة إلى عدد من الانشطة الرياضية والثقافية، من بينها لقاء في لعبة الشطرنج، تم تنظيمه بتنسيق مع بطل المغرب الذي هو طالب في الكلية.

وكانت عمادة كلية العلوم بتطوان قد فتحت بداية الأسبوع الماضي حوارا مباشرا مع الطلبة للاستماع إلى مشاكلهم، وتفادي حدوث ما يمكن أن يؤثر على السير العادي للكلية، أو على البرمجة الزمنية للدراسة، كما كان يحدث في بعض المواسم الجامعية الماضية، حيث كانت الكلية تشهد توترات بين الطلبة والإدارة تتخللها توقفات عن الدراسة واعتقالات ومحاكمات لعدد من الطلبة.

تعليقات الزوّار (0)

الأحداث و الناس