ثقافة وفن

المغربي عصام سرحان يتأهل إلى نهائي "ذو فويس" إم بي سي

AHDATH.INFO الاحد 06 مايو 2018
MBC1 & MBC MASR - the Voice S4 - SEMI FINALE- Live 5- Hamaki's team- Finalist Issam Sarhan (2)
MBC1 & MBC MASR - the Voice S4 - SEMI FINALE- Live 5- Hamaki's team- Finalist Issam Sarhan (2)

AHDATH.INFO

دبي، 06 ماي  2018: للأسبوع الأخير، كان على أحلى ثمانية أصوات في العالم العربي، أن تتنافس لتحسم من هو المشترك الذي سيمثّل فريق كل مدرّب في الحلقة الختاميّة الأسبوع المقبل، وذلك ضمن نصف النهائيات من العروض المباشرة من "the Voice" بموسمه الرابع على MBC1 و"MBC مصر". وكانت المحطة ما قبل الأخيرة التي سبقت تتويج الفائز، هي خوض المشتركين الثمانية امتحاناً جديداً على المسرح، محاولين إقناع الجمهور - وهو صاحب القرار الوحيد- جدارتهم بالمنافسة على اللقب، وبالتالي أنهم يستحقون التصويت المكثّف الذي يؤهّلهم إلى العرض النهائي. وفي وقت اتخذ التحدّي طابعاً حماسيّاً، أعطى الجمهور صوته لكل من يوسف السلطان من الكويت (فريق عاصي)، هالة مالكي من تونس (فريق إليسا)، ودموع من العراق (فريق أحلام)، وعصام سرحان من المغرب (فريق حماقي).

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

حرص النجوم- المدرّبون ألاّ تكون التحضيرات لحلقة نصف النهائيات تقليديّة مع المشتركين الثمانية المتنافسين. فإلى جانب البروفات المكثفة في الاستديو والتمارين على الأغنية التي سيؤدونها على المسرح، لتكفل انتقالهم إلى الحلقة الختامية، قرّر كل مدرّب القيام بنشاط ترفيهي وبجولة سياحية ثلاثية في الطبيعة، لتخفف من وطأة الضغط الذي تعرض له المتشركيْن في فريقه على امتداد الأسابيع الماضية. أما التحدي ما قبل الأخير، فقد انطلق بميدلي غنائي منوّع أداه المشتركون الثمانية معاً أمام المدرّبين الأربعة عاصي الحلاني، إليسا، أحلام، ومحمد حماقي.

استهل فريق عاصي جولة نصف النهائيات، وتحديداً يوسف السلطان في "Tuyo" لرودريغو أمارنتي (Rodrigo Amarante)، أعقبها بأغنية "أنا حنيت لماجد المهندس، فانتقل عاصي إلى المسرح ليؤكد للمشترك أنه السلطان والبطل، وأن إحساسه العالي بما يؤديه نقله إلى شخص يسمعه، تبعته آية دغنوح التي غنت "إسأل روحك" لكوكب الشرق أم كلثوم، فأعرب عاصي عن اعتزازه بأدائها الراقي ووصفها بالمبدعة، مشيراً إلى أنها تشرّف بلدها بغنائها في هذه المرحلة من البرنامج. بعدها رافق عاصي المشتركين بأداء أغنيته "عشقان عيونك وجنونك"، وذلك قبل أن تحين لحظة الحسم، ليختار الجمهور من خلال التصويت يوسف السلطان الذي سينافس على اللقب ضمن فريق عاصي الأسبوع المقبل.

وانتقلت المنافسة بعدها إلى فريق إليسا، وغنّت هالة مالكي "خّلي شويّ عليا" للفنان الراحل سيد مكاوي، ووصفتها إليسا بالرائعة والمتميّزة في ما أدته، ثم غنى خالد حلمي أغنية "جبّار" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، واعترفت إليسا أنها كانت خافية من اختيار هذه الأغنية لكن المشترك أثبت أنه قادر أن يضفي إحساسه الجميل على كل ما يغنيه، ويتميز به. بعدها رافقت إليسا مشتركيها أداء أغنيتها "يا مرايتي"، قبل أن تخفق القلوب بانتظار إعلان اسم المشترك الذي سينافس على اللقب، وقد اختار الجمهور هالة مالكي لترافق إليسا في العرض الختامي.

بعدها، حان الوقت ليغنّي فريق حماقي على المسرح، الذي بدأه حسين بن حاج بأغنية "توكل عليك ربي" للفنان صابر الرباعي، وأشاد حماقي بأدائه للأغنية بطريقته، معرباً عن فخره واعتزازه بأنه ضمن فريقه، ثم غنى عصام سرحان أغنية "برضاك" للسيدة أم كلثوم، احتضنه حماقي وتوجه له بالقول أن ما من كلام يصف ما فعله، فيما علقت أحلام بالقول "أبهرتني وافتريت علينا بالمعنى الإيجابي"، ثم رافق حماقي فريقه أداء أغنية "ما بلاش"، قبل أن تصل لحظة الحسم، ليختار الجمهور عصام سرحان ليمثل فريق حماقي في الحلقة الختامية من البرنامج.

أما آخر الفرق المتناقسة فكان فريق أحلام، فغنّت دموع موالاً عراقياً أتبعته بأغنية "مرني" للفنان عبد الكريم عبد القادر، وأشارت أحلام بأن المشتركة غنّت أفضل غناء في هذه الحلقة. ثم أدّى فيصل الأنصاري الأغنية الشهيرة "Besame Mucho"، أتبعها بـ"متيم في الهوى" للفنان اليمني كرامة مرسال، وعلّقت أحلام بالقول أنها "متيمة بغنائه"، معربة عن فخرها به كموهبة متميزة. بعدها شاركت أحلام فريقها بأداء أغنيتها "ومستغرب"، قبل أن تحين لحظة الإعلان عن اختيار الجمهور، الذي صوّت بكثافة لدموع، وهي من سيرافق أحلام في الحلقة الختامية.

أما السبت 12 أيار/مايو المقبل، فيخوض المشتركون الـ 4 التحدّي المباشر الأخير. فمَن منهم سيُتوج بلقب "the Voice" بموسمه الرابع على MBC1 و"MBC مصر"؟!

  • يُعرض برنامج "The Voice" بصيغته العربية في موسمه الرابع على "MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 8:30 مساءً، ويُعاد الساعة 12:30 منتصف الليل.
  • حلقة خاصة تعرض كواليس تحضيرات "the Voice" في موسمه الرابع على "MBC مصر"، كل اثنين في تمام الساعة 8:30 مساءً.