فيسبوك يطور قمرا صناعيا لتوصيل الإنترنت

كشفت بعض وثائق الجديدة الصادرة عن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) عن خطط فيسبوك للسيطرة على عالم الفضاء بواسطة الأقمار الصناعية المزودة للإنترنت.

الأحد 6 مايو 2018
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

كشفت بعض وثائق الجديدة الصادرة عن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) عن خطط فيسبوك للسيطرة على عالم الفضاء بواسطة الأقمار الصناعية المزودة للإنترنت، إذ تصف هذه الوثائق خطة الشبكة الاجتماعية لإطلاق قمر تجريبي قيمته ملايين الدولارات، والذي ستطلق عليه اسم أثينا.

وإذا تمت الموافقة على إطلاق هذا القمر الصناعي فإن "أثينا" سيوفر الوصول إلى النطاق العريض بكفاءة للمناطق غير المخدومة والمحرومة من خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وتم تقديم الوثيقة من قبل شركة PointView Tech LLC السرية، التي يعتقد أنها تابعة لشركة Facebook، وفقًا لـIEEE Spectrum، فهناك العديد من الإشارات التي تشير إلى أن فيسبوك تتصل بـPointView، بما في ذلك حقيقة أنها تتشارك في أصول متعددة مثل الموظفين.

وحددت PointView أيضًا 3 مواقع أو "محطات أرضية"، والتي سترسل وتستقبل البيانات من أثينا، وأحد هذه المراكز هو مجمع تجاري في حي نورثريدج في لوس أنجلوس - وهي منطقة أفيد بأن موقع "فيسبوك" استأجر فيها مساحة مكتبية، ما يعطي مصداقية أكبر للاعتقاد بأن هذه الشركة مرتبطة بالشبكة الاجتماعية.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث هاي تيك