رياضة

حكم صربي لقيادة نهائي دوري أبطال أوروبا

وكالات الاثنين 07 مايو 2018
real
real

AHDATH.INFO

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الإثنين، عن هوية حكمي نهائي مسابقتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي لموسم 2017/2018.

وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقررة يوم 26 من الشهر الجاري بين ريال مدريد، حامل اللقب في آخر نسختين، وليفربول بمدينة كييف الأوكرانية، فيما وقع الاختيار على الحكم الهولندي، بيورن كويبرس، لإدارة نهائي الدوري الأوروبي، بين أولمبيك مارسيليا وأتلتيكو مدريد، في 16 ماي، على ملعب ليون بفرنسا.

وحصل ميلوراد مازيتش ذو الـ 45 عاما، على الشارة الدولية سنة 2009، وسبق له أن أدار نهائي كأس القارات السنة الماضية بين ألمانيا وتشيلي، بالإضافة لنهائي كأس السوبر الأوروبي سنة 2016 بين ريال مدريد وإشبيلية.

من جانبه، سيكون كويبرس على موعد مع النهائي الثاني في الدوري الأوروبي، بعد أن أدار نهائي سنة 2013، بين بنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي، والذي فاز البلوز، فيه، بنتيجة هدفين لهدف.

يذكر أن المسابقات الأوروبية تشهد هذا الموسم جدلا تحكيميا واسعا، بعد الأخطاء التحكيمية الفادحة التي وقع فيها قضاة الملاعب، والتي أثرت بشكل كبير في تحديد أطراف مباراتي النهاية، وخصوصا في مباريات إياب نصف نهائي دوري الأبطال.