النيابة العامة لبوعشرين:أنت متهم ومعتقل باسم سلطة القانون

الخميس 10 مايو 2018
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

«أنت هنا متهم ومعتقل باسم سلطة القانون»، هكذا اختار القاضي جمال الزنوري، ممثل النيابة العامة، في محاكمة المتهم توفيق بوعشرين المتابع بجناية الإتجار في البشر والإغتصاب.

وجاء رد ممثل الحق العام خلال عملية استنطاق المتهم توفيق بوعشرين، اليوم الخميس، من طرف المحكمة حين كانت النيابة العامة تطرح أسئلتها على المتهم بخصوص المتابعة المسطرة في حقه، عندما زعم المتهم أن النيابة العامة اعتقلته، رغم عدم وجود حالة التلبس، ليجيبه القاضي جمال الزنوري قائلا: «أنت متهم ومعتقل باسم سلطة القانون».

وقد أكدت النيابة العامة أن المحاضر التي أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية نقلت بتجرد ما ورد في تصريحات المشتكيات والمصرحات، مذكرا بما صرحت به الصحافية مارية مكريم التي نفت أن تكون هي من ظهرت في أحد الأشرطة المحجوزة لدى المتهم بمكتبه داخل جريدة أخبار اليوم.

وفِي رده على ما وصفه المتهم بفبركة التسجيلات وبثها، قال الوكيل العام إن كانت هناك فبركة تعود لثلاث سنوات لماذا سيتم انتظار هذه المدة كاملة من أجل التحقيق والمداهمة، مؤكدا أن التحقيق انطلق مع تسجيل شكايات ضد المتهم مِم طرف الضحايا.

وكان دفاع المتهم توفيق بوعشرين، خلال جلسات سابقة، زعم بأن متابعته جاءت بسبب قلمه، حيث فندت النيابة العامة هذا الزعم مؤكدة أن بوعشرين يتابع بجرائم جنسية، مؤكدة بالقول «نحن نخاصم أفعالا ولا نخاصم شخصا».

تعليقات الزوّار (0)