شعلة بوجدور تؤطر ندة حول الشباب في المشروع التنموي الجديد

الجمعة 11 مايو 2018
محمد البوزيدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بوجدور أمس الخميس بثانوية البقالي التأهيلية ندوة علمية في موضوع: أي موقع للشباب في المشروع التنموي الجديد .

الندوة التي تأتي احتفالا بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس الجمعية شارك في تأطيرها ذ عبد الرحمان حجاري مدير دار الشباب المدينة الذي أبرز مختلف محاور استراتيجية إدماج الشباب في قطاع الشبيبة والرياضة بينما تحدث الفاعل الجمعوي عبد الرحيم زياد عن مختلف أدوار الشباب الريادية وكونهم قاطرة التنمية في المجتمع.

بعد ذلك تم فتح نقاش تفاعلي بين الشباب الحاضرين والمؤطرين

وفي تصريح لبوابة الصحراء أبرز مندوب الجمعية ذ بوجمع جدي أن الشعلة اختارت في هذه الذكرى الاحتفاء بالشباب، جيل المستقبل، احتفاء خاص بهذه الفئة المجتمعية، التي تعيش تحولات كبرى وسريعة من حيث الوجود، والقيم، والتغيرات الأسرية، والالتجاء للعالم الرقمي للتفكير والتواصل والبحث عن الأجوبة لأسئلته، أمام احساسه أحيانا بالتهميش، أو عدم التجاوب مع انتظاراته وحاجياته، في التعليم، أوالتكوين أوالبحث أوالتشغيل الملائم لتطلعاته، وبصيغة أخرى بتوفره على شروط العيش الكريم كمواطنة ومواطن.

كما أبرز أن أهمية الشباب في النسيج المجتمعي، تجعل منه اليوم رافعة للتنمية والديمقراطية، وعنوانا للتماسك الاجتماعي لمغرب قوي، بأجياله وتنوعه، مغرب الانفتاح وفرص النجاح والعدالة الاجتماعية والترابية في الجبال والبوادي والمدن...

تعليقات الزوّار (0)