مجتمع

العثور على ديبلوماسي نيجيري مذبوحا بالخرطوم

متابعة الجمعة 11 مايو 2018
109-1-900x400-c-1
109-1-900x400-c-1

 AHDATH.INFO

أعلنت الحكومة النيجيرية والشرطة السودانية، الخميس 10 ماي 2018 أنه تم العثور على جثة دبلوماسي نيجيري مقتولاً داخل منزله في العاصمة السودانية، الخرطوم.

وقالت الشرطة السودانية في بيان لها إنه "عثر على موظف بالقسم القنصلي في سفارة نيجيريا ميتاً داخل منزله"، مشيرةً أن التحقيق الأولي يظهر أن الوفاة ناتجة عن عمل إجرامي، وأنه لا يوجد دافع سياسي لها.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية النيجيرية وفاة الدبلوماسي. وقال المتحدث باسم الوزارة لوكالة الأنباء الفرنسية "علينا انتظار تقرير رسمي من بعثتنا يوضح تفاصيل ما حدث".

ومن جهتها أشارت مواقع إخبارية إلى أن الدبلوماسي تعرض لهجوم بسكين، لكنّ الشرطة السودانية والحكومة النيجيرية لم تؤكدا ذلك.

وكالة الأنباء السودانية قالت إن بياناً للخارجية تحدث عن إرسال فريق من دائرة المباحث والجنايات بولاية الخرطوم إلى منزل الدبلوماسي، مضيفةً أنه "تم توقيف بعض المشتبه بهم الذين تم التحري معهم"، وأشارت إلى أنه قد "تبين أن الجريمة وقعت لدوافع فردية وليس لها أي أبعاد أخرى".

وهذا ثاني دبلوماسي يعثر عليه ميتاً في السودان في أقل من عام. ففي غشت الماضي، عثر على السفير الروسي آنذاك، ميرغياس شيرينسكي، ميتاً داخل حوض سباحة في منزله، وقالت موسكو إن نوبة قلبية أودت بحياته.