الحرس المدني الاسباني يسقط شبكة للتهجير السري بين الضفتين

الجمعة 11 مايو 2018
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن الحرس المدني الاسباني عن تفكيك شبكة مختصة في تنظيم عمليات الهجرة السرية، بعد إيقاف 15 شخصا، بحوزتهم مجموعة من الوثائق والجوازات، كانوا ينشطون في تهريب البشر بين الضفتين، مقابل مبالغ مالية.

وكشفت المصالح الأمنية الاسبانية، أن الأبحاث حول تحركات أفراد هذه الشبكة، انطلقت منذ بداية السنة الجارية، بعد رصد مجموعة من عمليات "الحريك"، على مستوى سواحل بارباطي بإقليم قاديس، حيث ظل يصل العديد من المرشحين للهجرة غير الشرعية إلى السواحل الاسبانية باستعمال قوارب مطاطية، انطلاقا من الضفة الشمالية المغربية.

وذكر بلاغ للحرس المدني الاسباني، أن هذه الشبكة، التي تنشط بالمغرب واسبانيا، تمكنت من تنفيذ حوالي 10 عمليات، منذ شهر يناير الأخير، من خلال استعمال قوارب مطاطية تنقل ما بين 20 إلى 40 مرشح للهجرة السرية، في رحلة بحرية تستغرق 14 ساعة،مقابل مبلغ يتراوح ما بين 1500 و2000 أورو.

وبلغ عدد المرشحين، الذين جرى تهجيرهم بهذه الطريقة، ما يناهز 150 شخصا، دفعوا للمنظمين ما مجموعه 350 ألف أورو، حيث كان أفراد الشبكة، وفق التحقيقات الأمنية، ينقلونهم إلى السواحل الاسبانية، ويحتجزونهم قبل دفع مبالغ إضافية، بعد التواصل هاتفيا مع عائلاتهم، بتنسيق مع عناصر الشبكة في الضفة الأخرى، كما كانوا يستغلون هذه العمليات في تهريب شحنات المخدرات.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث محلية