الدورة الثانية عشرة لمهرجان ثقافات الواحات فجيج

الجمعة 11 مايو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تنظم وزارة الثقافة و الاتصال بالتعاون مع المجلس البلدي لفكيك، و وكالة الجهة الشرقية و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان،وعمالة إقليم فجيج والمجلس الإقليمي لفجيج  وبدعم من العديد من المؤسسات و الجمعيات المحلية الدورة الثانية عشرة لمهرجان ثقافات الواحات في الفترة الممتدة ما بين 11 الى13  مايو الجاري بفجيج .

ويهدف المهرجان تسليط الضوء على ثقافات الواحات وإبراز مظاهرها التراثية والعمرانية والبيئية والفنية، كما أصبح يلعب دورا فعالا في إبراز هذه المجالات وما تزخر به من ثروات وموارد وطاقاتكما يسعى إلى تثمين الموروث المادي واللامادي للمجال الترابي للواحات والحفاظ على تنوع روافد الهوية الوطنية وتعزيز الشعور بالانتماء إليها.

وحسب البلاغ يتضمن برنامج الدورة الثانية عشرة لمهرجان ثقافات الواحات سهرات فنية كبرى للفنون الشعبية للواحات، ومعارض متنوعة من بينها صناعة تقليدية، فنون تشكيلية، وأروقة لمنتوجات الواحات وللتعريف بها.

وبموازاة المهرجان سيتم تنظيم ورشات وندوات بمشاركة مختصين ومكونات المجتمع المدني والهياكل المعنية، وكل المهتمين كما سيتم تكريم فعاليات ساهمت في حماية تراث الواحات،بالإضافة الى سهرات الشباب وأنشطة خاصة بالأطفال.

وتجدر الاشارة الى أن برنامج الدورة السابقة تضمن فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفةمن بينهاندوات علمية و ورشات و عروض حول موروث الواحات ومعارض وسهرات تحييها فرق شعبية تراثية تهتم بأنماط وألوان الفنون الشعبية المتعارف عليها والمتوارثة لسكان الواحات و تكريم فعاليات ساهمت في حماية تراث الواحات،بالإضافة الى سهرات الشباب، كما عرف المهرجان مشاركة فنانين يمثلون الثقافة الافريقية.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث ثقافية