"الفناير" تقدم 12 منحة دراسية للطلبة المتفوقين

الإثنين 14 مايو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت(صحافية متدربة)

وقعت مجموعة الفناير، اتفاقية شراكة مع مؤسسة خاصة " آش أوه ام بيزنيس سكول "(  HEM) بمدينة مراكش، سيتم على إثرها منح 12 منحة دراسية، لمدة خمس سنوات، للطلبة المتفوقين في الباكالوريا للموسم الدراسي الجاري.

وللإشارة فمجموعة الفناير أسست جمعية أسمتها "جمعية الفناير للفن والثقافة"، نشاطها الأول هو توفير 12 منحة دراسية، مدتها خمس سنوات، للطلبة المتفوقين في الباكالوريا للموسم الدراسي الجاري، حيث ستختار لجنة مستقلة الطلبة الـ12، الذين يستفيدون من منحة لمدة 5 سنوات، بناء على معيارين، هما التفوق وضعف الحالة الاجتماعية بشراكة مع المؤسسة الخاصة وتهتم كذلك الجمعية بالنهوض بالفن والثقافة كما ترفع الجمعية شعار التضامن والتقاسم كما تهدف الجمعية الى تحسيس الشباب بأهمية الفن والمساهمة في النهوض بقطاع التعليم على الصعيد الوطني.

وفي سياق منفصل وبالموازاة مع الحفل الفني الذي قدمته مجموعة "الفناير" بالمؤسسة، اختتمت مسابقة الرقص التي نظمتها المؤسسة، منذ 23 من شهر مارس من السنة الجارية، في دورتها الخامسة، بتتويج الفائز في هذه الدورة، بحضور"DJ VAN"ضمن لجنة التحكيم.

وذكر ان مؤسسة"HEM"، عمدت الى تنظيم مسابقة للرقص"HEM BATTLE DANCE"، منذ خمس سنوات، وتضم هذه المسابقة مختلفأنواع الرقص، وبمشاركة جميع الفئات العمرية .

والجدير بالذكر فان مجموعة الفناير تأسست سنة 2001 بمدينة مراكش وتضم كلا من محسن تيزاف وخليفة مناني وأشرف أعراب وأصدروا أول عمل فني لهم سنة 2001.

تعليقات الزوّار (0)