عشاق المسلسلات .. هذا 13 عمل درامي وكوميدي يجمع أكبر النجوم على قنوات MBC

الثلاثاء 15 ماي 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشفت مجموعة "MBC" عن باقة من الأعمال المميزة التي سيتم بثها على مختلف القنوات خلال شهر رمضان، بالموازاة مع عرضها على خدمة "شاهد نت".

 "أبو عمر المصري"  MBC1 - أحمد عز محام يواجه الإرهاب والتطرّف

في إنتاج درامي ضخم مأخوذ عن كتاب لـ عز الدين شكري فشير، تتطرق الأحداث إلى مدى تأثير الظلم على الناس، وهدف العمل هو التوعية وتوجيه رسالة إلى الشباب الذين يتعرضون لغسل أدمغتهم ويتم استخدامهم كقنابل موقوتة.

صاغت المسلسل دراميّاً مريم نعوم، وأخرجه أحمد خالد موسى.. بطولة: أحمد عز، أروى جودة، منذر رياحنة، فتحي عبد الوهاب، محمد سلام، أمل بشوشة، عباس أبو الحسن، إيمان العاصي، أحمد بدير، صبري فواز، أحمد العوضي، محمود حجازي، محمد الشرنوبي، محمد علي رزق، تميم عبده، محمود متولي، أشرف زكي، سناء شافع وغيرهم

 "كلبش 2" (الفهد) MBC4- أمير كرارة ينتقل من خانة الهروب إلى المواجهة والإنتقام

دراما مليئة بالتشويق والمغامرات والأحداث، حيث ينتقل الضابط سليم الأنصاري إلى خندق المواجهة رافضاً الظلم ومقرراً الانتقام ممن ظلموه وجنوا على عائلته. يشهد المسلسل تورط البطل في صراع مع أشرار، كل منهم يمثل أحد الشرور التي تتربّص بالمنطقة العربيّة.

من كتابة باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة: أمير كرارة، هالة فاخر، روجينا، محمود البزاوي، فتحي عبدالوهاب، هيثم أحمد زكي، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، أحمد جمال سعيد، أشرف زكي، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة، أحمد التهامي، هبة عبد العزيز، ضياء عبدالخالق، وعبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم...

"الخافي أعظم" MBC  دراما - لغز قديم يقف في طريق قصة حب غريبة

يحاكي العمل الأفلام الكلاسيكيّة بجوّه العام إلى جانب الخفايا والأسرار التي تكشفها الأحداث للأبطال والمشاهدين على حدٍّ سواء، إذ تأخذ الحبكة المشاهد إلى حقبة السبعينيات، لدرجة تجعلنا نصدق أننا في ذلك الزمن فعلاً.

من تأليف عبد الله السعد، وإخراج أحمد يعقوب المقلة، وآخر أعمال الممثل الراحل عبدالله الباروني، بطولة: هيا عبد السلام، علي كاكولي، إبراهيم الحربي، ليلى عبد الله، عبدالإمام عبدالله، مرام البلوشي، روان العلي، محمد العجيمي، شفيقة يوسف، ناصر الدوسري، أحمد العوضي، وآخرين.

  "الخطايا العشر" MBC دراما - شخصيات في صراع مستمر مع الندم

دراما اجتماعية جريئة، تدور أحداثها حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه من خلال طرح نماذج مختلفة ومتعددة من الشخصيات، منها رجل يعيش حالة صراع مع الندم في كل مواقف حياته، وامرأة لها مخططاتها وحساباتها بحيث لا يمنعها شيء عن تحقيق طموحاتها. للكاتب حسين المهدي، والمخرج علي العلي، بطولة: هيفاء حسين، عبدالمحسن النمر، سمية الخنة، روان الصايغ (روان مهدي)، ريم ارحمة، محمد صفر، فاطمة الحوسني، عبدالله بوشهري، ابراهيم الحساوي، سعود بوشهري، عبدالله ملك، نور خالد الشيخ، وآخرين.

"طريق"  MBC4 - عابد فهد ونادين نجيم

مقتبساً من رواية "الشريدة" للكاتب الكبير نجيب محفوظ، يحتوي المسلسل على الكثير من الرسائل المبطنة التي تلامس كل رجل وامرأة، تلك الرسائل تقدّم حكمة في الحياة. ثمة سِرّان يخبّئهما العمل حتى فصله الأخير، أما السؤال الجوهري الذي يطرحه المسلسل: هل يستطيع الرجل البسيط ذو الثقافة المتواضعة وإن كان ثرياً أن يحتوي امرأة مثقفة ومتعلّمة وطموحة؟

للمخرجة رشا شربتجي، والمنتج صادق الصباح، بطولة عابد فهد، نادين نجيم، عبد الهادي الصباغ، وفاء موصللي، ختام اللحام، مجدي مشموشي، جنيد زين الدين، زينة مكّي، وآخرين.

 "مع حصة قلم" MBC دراما - حياة الفهد في دائرة النسيان

حاملةً بيدها ورقة وقلم، تسجل حياة الفهد (حصّة) ملاحظاتها حول كل ما يدور في حياتها بعد تعرّضها لحادثٍ جعل من ذاكرتها غير قادرةٍ على تخزين ما يجري حولها. يناقش العمل قضايا إنسانيّة معقدة ضمن إطار درامي مشوق غني بالأحداث، معتمداً على كوميديا الموقف.

للمخرج مناف عبدال، والكاتب علي الدوحان، بطولة: حياة الفهد، باسم عبد الأمير، ومشاري البلام، وإلهام علي، ونور الغندور، وعبدالله الطليحي، وحسين المهدي، ويعقوب عبد الله، وعبير أحمد، وزهرة الخرجي، وياسة، ومحمد جابر، ونواف نجم، وشهد الكندري، ورتاج العلي.

"المواجهة" MBC دراما - شجون تعيش صراعات نفسيه وقصة حب مجنونة

إطار درامي مشوّق لا تغيب عنه المواقف الكوميدية، وقصص حبٍ يحكمها الفشل تارةً ويشوبها الغموض أحياناً.

من كتابة محمد الكندري وإخراج حسين الحليبي، بطولة: شجون، وحمد أشكناني، ونور الغندور، ومحمد العلوي، وزينب غازي، وصابرين بورشيد، وفهد باسم، وسعود بوشهري، وغرور، وشهد، وشيماء قمبر، والممثل المخضرم حسين المنصور، وآخرين.

  الهيبة – العودة MBC1

نرى عائلة جبل شيخ الجبل تنخرط في صراعات عشائرية لم تكن في الحسبان مع دخول شخصيات جديدة لها حسابات معلقة مع آل شيخ الجبل، وما يتنج عن تلك الحسابات من تعقيدات يتصدى لها جبل منفرداً.

العمل من بطولة: تيم حسن- نيكول سابا- منى واصف- اويس مخللاتي-رقيق علي أحمد و آخرين.

 عطر الروح MBC دراما – هدى حسين طبيبة نفسية عبقرية

دراما اجتماعية نفسية تتطرق إلى مواضيع جرئية وقضايا حساسة تستوحي من علم النفس كثيراً من أحداثها. تلعب النجمة هدى حسين دور طبيبة نفسية وبروفيسورة مدرسة لعلم النفس بعد أن تخرّجت من جامعة هارفرد؛ نراها تمتاز بقدرتها وطرقها الغريبة في العلاج النفسي لدرجة تجعل منها في عداد العباقرة. لكن ويا للأسف! تكون النتيجة طردها من الجامعة وإيقافها عن التدريس ومنعها من مزاولة المهنة! فهل تكون هذه نهاية الحياة العملية للبروفيسورة؟!

من إخراج محمد القفاص، تأليف علاء حمزة، بطولة: هدى حسين، عبد الرحمن العقل، عبد المحسن النمر، حسن المنصور، محمد العجيمي، أحمد السلمان، وآخرين.

 رسايل MBC4 – أحلام مي عز الدين تتحول إلى حقائق

تدور قصة المسلسل عن فتاة ذات قدرات خاصة، تحصل على "رسائل" ومعلومات من خلال الأحلام أثناء نومها، وفي اليوم التالي تتحقق تلك الأحلام حرفياً! فهل تتحول أحلام مي عز الدين إلى كوابيس حقيقية عندما يراودها حلم عن إصابة والدها بمرض خطير؟!

من إخراج ابراهيم فخر، تأليف محمد سليمان عبد الملك، بطولة مي عز الدين، خالد سليم، أحمد حاتم، رندا البحيري، هاجر الشرنوبي، هشام اسماعيل، وآخرين.

 

 تانغو MBC4 – باسل خياط  - الحب والخيانة والإنتقام والتانغو..

أربعة أصدقاء يرقصون التانغو ويتحدثون عن الحب، لكل منهم طريقته الخاصة في الحب والتعبير عن المشاعر والتعامل مع الحبيب. لكن حباً محرّماً يتسلّل بينهم ويجعل من الاستمرار في الصداقة أمراً مستحيلاً ما يضع الأصدقاء في دوائر معتمة قوامها الحب والخيانة والإنتقام ورقص التانغو..

من  رامي حنا، تأليف إياد أبو الشامات، بطولة: باسل خياط، باسم مغنية، دانا مارديني، دانييلا رحمة، فرح بيطار، طلال الجردي.

خذيت من عمري وعطيت – حصرياً على MBC دراما

مسلسل اجتماعي – رومانسي يتطرّق إلى مواضيع نعيشها في مجتمعاتنا العربية كالزواج والعلاقة بالأهل وفكرة النصيب، وقضايا الحب والغدر وفكرة التضحيه من أجل إسعاد الآخرين. ينقسم المسلسل الى ثلاث حقبات، الاولى تدور أحداثها في الثمانينات، والحقبة الثانية في التسعينات، أما الحقبة الثالثة فهي زماننا الحالي.

تأليف عامره الحزيم، اخراج حمد البدري، بطولة: محمد جابر، عبد الامام عبدالله، انتصار الشراح، محمد العجيمي، لمياء طارق، حمد العماني، صمود الكندري، ميثم بدر، محمود بوشهري، هبه الدري، فهد البناي، طيف، ايمان الحسيني، سعود بوعبيد، دانة حسين ، محمد عاشور، ابتسام عبدالله، ضيف الشرف سعود بوشهري.

 فوق السحاب MBC4- أول عمل مصري يصور في روسيا ويخترق عالم المافيا..

أول عمل في الدراما المصرية يُصوّر في روسيا. يرصد قصة شاب (هاني سلامة)، أجبرته الظروف على السفر بحثاً عن فرصة عمل ليجد نفسه متورطاً في عالم المافيا والسلاح وينتهي في أحد السجون الروسيّة القاسية. يضم العمل إلى هاني سلامة، كل من اللبنانية ستيفاني صليبا، والكويتي فهد باسم، إضافة إلى ابراهيم نصر، عفاف شعيب، إيهاب فهمي وسواهم.

تعليقات الزوّار (0)