مجتمع

أكبر شرطي متقاعد.. والي أمن البيضاء يكرم محمد الميراوي

متابعة الأربعاء 16 مايو 2018
-425
-425

AHDATH.INFO

بعد أن كان عبد اللطيف الحموشي قد قرر تكريم أحد قيدومي الإدارة العامة للأمن الوطني بتكريم خاص، كانت المناسبة اليوم، في ذكرى احتفال الأمن الوطني بالعاصمة الاقتصادية، لتكريم الشرطي المتقاعد.

ويتعلق الأمر بالشرطي المتقاعد «محمد الميراوي»، الذي أشرف على بلوغ مائة عام من عمره. وحسب بلاغ لمديرية الأمن فإن هذه المبادرة تأتي «في إطار العناية الخاصة التي توليها المؤسسة الأمنية لأفراد أسرتها من المتقاعدين».

وكان المدير العام للأمن الوطني «عبد اللطيف حموشي»، قد أعطى تعليماته لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني من أجل إيلاء أهمية بالغة للشرطي المتقاعد محمد الميراوي، المزداد سنة 1919، مع التكفل بجميع نفقات ومصاريف أدائه لفريضة الحج، رفقة واحد من أفراد أسرته، فضلا عن الاحتفاء به - كضيف خاص - ضمن احتفالات ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني التي ستنظمها ولاية أمن الدار البيضاء في 16 ماي 2018.

وكان الشرطي المتقاعد محمد الميراوي قد شارك في الحرب العالمية الثانية، إلى جانب الجنود المغاربة الذين دافعوا عن استقلال فرنسا، قبل أن يلتحق بالمديرية العامة للأمن الوطني خلال سنة 1956، ضمن الطلائع الأولى التي ساهمت في تأسيس جهاز الشرطة المغربية، والتي مارس فيها مهامه إلى أن حصل على التقاعد في دجنبر 1979.

ويعتبر الشرطي المتقاعد محمد الميراوي، المحتفى به من طرف أسرة الأمن الوطني، من بين رجال الشرطة الذين قدموا تضحيات جسيمة من أجل الدفاع عن أمن الوطن وضمان سلامة المواطنين.