أطنان من الدقيق غير الصالح للاستهلاك داخل شركة بمكناس

الأربعاء 16 ماي 2018
محمد بنعمر
0 تعليق

AHDATH.INFO
ضبطت سلطات مكناس بعد زوال الاربعاء 16 ماي الجاري 900 طن من القمح غير الصالح للطحن و8 أطنان من الدقيق غير الصالح للتوزيع والاستهلاك داخل شركة مطاحن بمكناس.

وتفجرت هذه الواقعة بعد شكاية تقدم بها عامل داخل الشركة المذكورة رفض طحن كمية كبيرة من القمح غير صالحة، أمره مشغله بطحنها قبل توجيهها للزبائن، رفض ارتكاب هذه الجريمة قبل دخول شهر الصيام والغفران، حيث هدده رب العمل بالطرد إن لم ينفذ تعليماته متحججا بكون شهر رمضان هو الفرصة المواتية للتخلص من هذه الأطنان من القمح الفاسد وجني أموال باهضة على حساب صحة المواطنين.

هذا العامل وبضمير حي أخبر مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية، حيث توجهت على عجل لجنة مختلطة تضم عناصر السلطة المحلية والإقليمية ورجال الأمن وبحضور عامل الإقليم عبد الغني الصبار، حيث تم الولوج الى شركة المطاحن الكائنة بحي سيدي بوزكري، وضبط 900 طن من القمح الفاسد المعد للطحن، كما تم ضبط 4 أطنان من الدقيق الفاسد.

ليتم إخبار اللجنة أن هناك مستودع قريب من الشركة يضم 4 أطنان أخرى من الدقيق الفاسد مخزنة في ظروف غير صحية بتاتا، في مخزن تقطنه الكلاب والقوارض والحشرات، حيث تم تشميعه.

وقد تم أخذ عينات من القمح والدقيق لإخضاعها للتحليل والدراسة بمختبر خاص، قبل مباشرة التحقيقات الأمنية حيث من المرجح دخول عناصر الشرطة القضائية على الخط.

تعليقات الزوّار (0)