دول الخليج تضع حسن نصر الله و4 قياديين في حزب الله على قوائم الإرهاب

الأربعاء 16 ماي 2018
متابعة
0 تعليق

صنَّفت دول الخليج العربي 10 شخصيات في قيادة حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، بالإضافة إلى 4 كيانات، على رأسهم الأمين العام حسن نصر الله.

وقالت رئاسة أمن الدولة السعودية، في بيان، الأربعاء 16 ماي 2018، إن 5 أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله، المعنيّ باتخاذ قرارات الحزب، تم وضعهم على قوائم الإرهاب؛ وهم: حسن نصر الله، ونعيم قاسم، ومحمد يزبك، وحسين خليل، وإبراهيم أمين السيد.

كما ضمَّت القائمة 5 أسماء آخرين؛ لارتباطهم بأنشطة داعمة للحزب؛ وهم: طلال حمية، وعلي يوسف شرارة، ومجموعة سبيكترم "الطيف"، وحسن إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات.

وحسب بيان لرئاسة أمن الدولة في السعودية، تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية (الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب)، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب: مملكة البحرين، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بيان لرئاسة أمن الدولة: "ستواصل المملكة العربية السعودية، وبالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم، بمن فيهم 5 أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله.

 

تعليقات الزوّار (0)