رياضة

عدم ضم رونالدو.. أكبر شيء يندم عليه فينغر في الميركاتو

رويترز الخميس 17 مايو 2018
ronaldo
ronaldo

AHDATH.INFO

قال أرسين فينجر مدرب ارسنال الذي يستعد للرحيل إن فشله في التعاقد مع كريستيانو رونالدو هو أكبر شيء ندم عليه في سوق الانتقالات خلال حوالي 22 عاما مع النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعاقد فينجر مع عدد من أفضل لاعبي الدوري خلال عهده وبينهم تييري هنري وروبير بيريس وسيسك فابريجاس ومسعود أوزيل لكن ارسنال فشل في ضم رونالدو الذي انتقل للغريم مانشستر يونايتد عام 2003.

ومضى رونالدو ليساعد يونايتد على الفوز بالدوري ثلاث مرات بجانب احراز لقب كأس الاتحاد الانجليزي ودوري أبطال اوروبا قبل انضمامه لريال مدريد في 2009.

وأبلغ فينجر موقع ارسنال على الانترنت "أهم لاعب يأتي إلى ذهني (فشلنا في التعاقد معه) هو (كريستيانو) رونالدو".

وأضاف "كان هنا برفقة والدته وكنا قريبين للغاية. ثم جاء مانشستر يونايتد وكان يعمل به في ذلك الوقت كارلوس كيروش. لعب يونايتد ضد سبورتنج لشبونة وكان رونالدو رائعا وتعاقدوا معه".

وتابع "يمكن تخيل كيف سيكون الحال في ذلك الوقت إذا امتلكت تييري هنري ورونالدو معا... كان هذا سيغير بالتأكيد من تاريخي هنا أيضا".

وقال فينجر إن ارسنال لم يستطع التنافس مع المبلغ الذي دفعه يونايتد وقيمته 12 مليون جنيه استرليني (16.23 مليون دولار) لضم اللاعب البرتغالي.

وأضاف المدرب الفرنسي "هناك أمور دائما كان يمكن القيام بها بشكل مختلف، لكن مشكلة المفاوضات هي معرفة متى تدفع ومتى لا تدفع.

"عندما عرضنا 4.5 مليون جنيه استرليني كانت المفاوضات جارية... كنا قريبين للغاية. لكن مانشستر يونايتد جاء ودفع 12 مليون جنيه استرليني وهذا مبلغ لم نستطع تحمله في ذلك الوقت".

وقاد فينجر ارسنال للمرة 1235 والأخيرة لينهي النادي اللندني مشواره في الدوري بالفوز 1-صفر على هدرسفيلد تاون يوم الأحد الماضي.

وسيسعى رونالدو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، للفوز بدوري أبطال اوروبا للمرة الخامسة عندما يلتقي ريال مدريد مع ليفربول في النهائي يوم 26 مايو ايار.