فاس تحتفي بالدورة الرابعة لمهرجان فنون الشارع

الخميس 17 مايو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

 تنظم وزارة الثقافة و الاتصال، بشراكة مع مجلس  جهة فاس مكناس، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون الشارع وذلك أيام 24 و 25 و 26 ماي الجاري بفضاءات مدينة فاس.

تستضيف هذه الدورة باقة متنوعة من الفرق الفنية من مختلف أنحاء الوطن، جديرة بخلق فسحات من المتعة والفرجة  المتاحة لعشاق فنون الشارع، و تعزيز أجواء البهجة خلال شهر رمضان المبارك في فضاءات مختلفة من  العاصمة الروحية للمملكة.

يهدف المهرجان إلى التعريف بالأشكال التعبيرية لمختلف فنون الشارع، بـتمايزها و تنوعها و تعدد روافدها.كما يروم تثمين الثقافة المغربية المعاصرة و تقريبها من جمهور مدينة فاس وزوارها، ودعم الطاقات الشابة .

ستحتضن هذه الدورة موكبا فنيا وثقافيا يستعرض مختلف الفرق والمجموعات المشاركة، وعروضا فنية تمتزج فيها الألوان التراثية الأصيلةبالتعابير الحديثة تجاوبا مع مختلف الأذواق.

كما يتضمن برنامج هاته الدورة على أربعة محاور رئيسيةألا وهي مسرح الشارع وبعض الأنماط الفرجوية التقليدية كفن الحلقة والحكي وألوان فنية أخرى؛ والموسيقى، مع الجمع بين الأنماط التراثية و الأشكال الحديثة؛ ثم فنون الاستعراض  بمختلف أشكالها و أنواعها؛ وأيضا التشكيل، مع الانفتاح على التعابير الجديدة كفنون الكرافيتي graffiti وغيرها.

تعليقات الزوّار (0)