مجتمع

بعد أن كان يحلم لأن يصبح شرطيا.. مرشح لمباراة الأمن خلف القضبان

عبدالرحيم اكريطي السبت 19 مايو 2018
بعد أن كان يحلم لأن يصبح شرطيا.. مرشح لمباراة الأمن خلف القضبان
سجن-آسفي1

 

AHDATH.INFO

وجد أحد الشبان الذي كان من ضمن المرشحين لاجتياز مباراة سلك الشرطة بآسفي التي احتضنتها الثانوية التأهيلية الحسن الثاني الأحد الماضي، نفسه بين عشية وضحاها وراء أسوار السجن المحلي لآسفي.

ومثل المرشح يوم الثلاثاء الأخير في حالة اعتقال أمام أنظار وكيل الملك الذي أمر بإيداعه السجن المحلي، مع تحديد يوم 28 ماي كموعد لأول جلسة، بعد ضبطه في حالة غش داخل الفصل الدراسي الذي يجتاز فيه المباراة.

كما تابعت النيابة العامة متهمة ومتهما آخرين في حالة سراح لكونهما كانا في اتصال مع المتهم المرشح عبر تطبيق الواتساب، وذلك ببعثهما له أجوبة الامتحان.

ومعلوم أنه مباشرة بعد انتهاء مباريات ولوج سلك الشرطة بمختلف الرتب كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت عبر بلاغ رسمي أصدرته أن إجراءات المراقبة المعتمدة في المباريات المهنية لولوج مختلف أسلاك الشرطة أسفرت عن ضبط 138 حالة غش.

ومن بين هذه الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات 91 حالة في امتحانات حراس الأمن، و36 حالة في مباراة مفتشي الشرطة.

وتم خضوع جميع الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة،من بينهم 70 مرشحا تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية،بينما تم الاستماع لباقي الموقوفين في انتظار تقديمهم أمام العدالة،بحيث أشارت المديرية في بلاغها هذا أن عدد المرشحين لاجتياز هذه المباريات بلغ 164 ألف و339 مرشحا،من بينهم 137 ألف و494 من الذكور،و26 ألف و845 من الإناث، موزعين على 205 مركزا للامتحان في مجموع المدن المغربية.