رياضة

نادال يهزم ديوكوفيتش ويواجه زفيريف في نهائي بطولة ايطاليا للتنس

(رويترز) السبت 19 مايو 2018
rafael-nadal
rafael-nadal

AHDATH.INFO

تعافى رفائيل نادال من بداية متواضعة ليفوز على غريمه التقليدي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا بنتيجة 7-6 و6-3 اليوم السبت ليبلغ نهائي بطولة ايطاليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى منذ 2014.

وسيلتقي المصنف الأول الإسباني مع حامل اللقب الكسندر زفيريف الذي تغلب على الكرواتي مارين شيليتش المصنف الرابع بنتيجة 7-6 و7-5 في المباراة الثانية لقبل النهائي.

ويقدم اللاعب الألماني البالغ عمره 21 عاما، والفائز بلقب بطولة مدريد المفتوحة الأسبوع الماضي، أداء رائعا خلال بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين قبل مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة وحقق انتصاره 13 على التوالي ليبلغ المباراة النهائية في روما غدا الأحد.

وكانت تلك المباراة رقم 51 بين اللاعبين، وهو رقم قياسي على صعيد المواجهات بين أي اثنين في عصر الاحتراف، وحفلت بالاثارة حيث قدم ديوكوفيتش أفضل أداء له منذ عودته من إصابة في المرفق أبعدته لفترة طويلة.

وقال نادال "اللعب ضده يمثل تحديا كبيرا دوما. قدم أداء جيدا والأمر يتكرر ضده دوما. عندما يتراجع مستواك أمامه تصبح في مشكلة كبيرة.

"كنت بحاجة لتسديد ضرباتي الأمامية بقوة أمامه وعندها شعرت أنني أسيطر بعض الشيء".

وبدأ ديوكوفيتش أفضل من نادال الذي عانى بسبب إرساله الأول. وأنقذ اللاعب الاسباني فرصتين لكسر إرساله في الشوط الافتتاحي بعد ان فرط فيهما منافسه.

وعاد نادال بعد ذلك وكسر إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 4-2 قبل أن يستعيد اللاعب الصربي ايقاع ضرباته الأمامية القوية.

وحصل ديوكوفيتش، البطل في روما أربع مرات، على مساعدة الحظ عندما لمست الكرة طرف الشباك ليحصل على نقطتين لكسر إرسال منافسه ليقلص الفارق إلى 5-4 قبل أن يفوز بإرساله ليدرك التعادل.

وبدأ نادال الشوط الفاصل مثلما بدأ المباراة وأطاح بضربة أمامية ليحصل ديوكوفيتش على أفضلية لكن اللاعب الاسباني فاز بنقطتين متتاليتين والإرسال مع منافسه ليمسك بزمام الأمور.

وأدرك ديوكوفيتش التعادل 3-3 لكنه انهار بعدما لمست ضربة منه الشباك لترتد الكرة إلى ملعبه ليتقدم نادال 6-4 ثم ينهي اللاعب الاسباني المجموعة في 71 دقيقة.

وحمل نادال تفوقه إلى المجموعة الثانية وفاز في 10 من بين 11 نقطة ليكسر إرسال منافسه ويتقدم 2-1.

لكن ديوكوفيتش أظهر رغبته في العودة وتعادل مع نادال ثلاث مرات في الشوط الثامن من المجموعة الثانية قبل أن يفوز به اللاعب الاسباني.

وانتهت مقاومة ديوكوفيتش عند ذلك الحد وحسم نادال المباراة عندما كان الإرسال مع منافسه بضربة أمامية قوية.

وبدا شيليتش منافسا قويا لزفيريف خلال مباراة تبادلا خلالها اللاعبان السيطرة حيث استغرق الشوط الفاصل للمجموعة الأولى 20 دقيقة قبل أن يحسمه اللاعب الشاب متفوقا على منافسه البالغ عمره 29 عاما.

ولم يبدأ زفيريف المصنف الثاني المجموعة الثانية بنفس القوة ليدفع ثمن ذلك بشكل فوري عندما كسر شيليتش ارساله مبكرا.

لكن اللاعب الألماني استعاد تألقه وكسر إرسال اللاعب الكرواتي صاحب ضربات الإرسال القوية لينتزع التعادل قبل أن يكسر ارساله مرة أخرى ليحسم الفوز في أكثر من ساعتين.