أحداث ديكالي

تتويج المغرب في مسابقة لكبار طهاة البعثات الدبلوماسية بواشنطن

احداث انفو الاحد 20 مايو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO -  فاطمة الزهراء صامت(صحافية متدربة)

تم تتويج المغرب مساء الخميس (17 ماي) في واشنطن، خلال الدورة العاشرة لمسابقة " دي سي إمباسي شيف تشالنج" التي يتنافس فيها كبار الطهاة من البعثات الدبلوماسية الممثلة في العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة.

ومثل المغرب في هذه المسابقة الشيف فيصل الزهراوي، عن سفارة المملكة المغربية في واشنطن والذي نال جائزة " بيست دريسيدإمباسي"، التي تكافئ الزي وتقديم وتزيين الطبق المقترح وكذا الرواق المغربي،وعادت جائزتا لجنة التحكيم والجمهور إلى الفلبين.

وشهدت نسخة هذه السنة من المسابقة التي تعد تجربة فريدة من نوعها لتذوق أطباق من توقيع طهاة عالميين يمثلون ثقافات مختلفة، مشاركة 28 دولة واستقطبت نحو 2000 شخص.

وشكلت هذه المسابقة التي نظمت بمركز رونالد ريغان من قبل (دي سي إيفانتس)، وهي هيئة تسهر على الترويج لمختلف التظاهرات التي تحتضنها العاصمة الفيدرالية الأمريكية، مناسبة للطهاة من جنسيات مختلفة لإطلاع جمهور واسع على غنى وتنوع فن الطبخ ببلدانهم.

وتجدر الاشارة الى ان الدورة السابقة  فاز فيها الشيف المغربي، موحا فضال، بجائزة لجنة تحكيم "دي سي إمباسي شيف تشالنج"،هدف من خلال مشاركته في المسابقة اطلاع الحاضرين والمشاركين ولجنة التحكيم على غنى المطبخ المغربي، الذي يمثل حضارة عريقة بروافد متعددة.