الصحراء

فرقة خاصة بالتدخلات الأمنية الحساسة والخطيرة بكلميم

صباح الفيلالي الاثنين 21 مايو 2018
صورة
صورة

AHDATH.INFO

استعرضت المنطقة الاقليمية للامن بكلميم ، على هامش احتفالاتها بذكرى تأسيسها ال 62 ، الى جانب حصيلة استراتيجية العمل ، التي اعتمدتها في استتباب الامن بالمنطقة ،عبر الوقاية من الجريمة ومكافحتها، اضافة الى حصيلة منجزاتها المتميزة خلال هذه السنة، - استعرضت - كذلك جميع التشكيلات ، والوحدات الامنية العاملة ، بالمنطقة الاقليمية للامن بكلميم ، ومن بينها

فرقة خاصة بالتدخلات الامنية الحساسة.

وتتميز فرقة الكوموندوس ،والتي تم تعزيزها بآليات ،ووسائل لوجيستيكية متطورة ،على قدرتها على التفاوض ، لتحرير الرهائن، ومواجهة المسلحين ، من المشتبه بهم .

وكان المدير العام للامن الوطني ً عبد اللطيف الحموشي " اطلق قبل سنتين تقريبا ،فرق ًكوموندوس ً او فرق الأبحاث والتدخل، تابعة للشرطة القضائية ، عهد إليها بالتدخلات الحساسة، في المدن ، التي تعرف او تسجل أعلى نسبة في الجريمة،قبل ان يتم تعميمها بمختلف المدن المغربية تقريبا .

وتجدر الإشارة الى ان هذه السنة الامنية ، عرفت تخليقا للمرفق العمومي، وحسن استقبال للمرتفقين ، وتجسيد روح التواصل البناء ، كما خلقت الناجعة الامنية ، ودعمت الإحساس بالأمن ، لذى ساكنة مدينة كلميم .

وعرفت هذه السنة ، ايقاف 2726شخص أحيلوا على العدالة لتورطهم ، في قضايا مختلفة ذات صبغة جنائية وجنحية ، وحجز 15طن و200غرام من مخدر الشيرا ، و2779كلغ من مخدر الكيف ، و924من مخدر ماء الحياة و378قنينة من الخمر المختلفة الأنواع ، وإنجاز. 2628ملفا خاصا بتعليمات النيابة العامة ، واستخلاص مليون و217الف و600درهم كغرامات صلحية ، عن قانون السير والجولان ، وإنجاز تجديد حوالي 9873بطاقة تعريف وطنية ، اليكترونية بيومترية وحجز 124سيارة بالمحجز البلدي لمخالفتها للقوانين ....